الخطوط السعودية تحدد 7 شروط لنقل المسافرين إلى المملكة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/B5VXEZ

أوقفت السعودية رحلاتها منتصف مارس 2020

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 02-09-2020 الساعة 11:24

ما أبرز الشروط للسماح بنقل المسافرين العائدين إلى المملكة؟

الخضوع للحجر الصحي المنزلي 7 أيام، ومراقبة أعراض كورونا، وتطبيق التقييم الصحي اليومي.

كم عدد الدول المسموح للسعوديين بالسفر إليها؟

25 دولة.

أعلنت الخطوط السعودية، أمس الثلاثاء، عن 7 شروط للسماح بنقل المسافرين العائدين إلى المملكة عبر أسطولها ومتطلبات للسفر إلى 25 دولة، لكنها لم تعلن موعداً محدداً لبدء رحلاتها الخارجية.

وتضمنت شروط "السعودية" للمسافرين إلى المملكة إلزام ضيوفها بتعبئة وتوقيع نموذج تعهد بالالتزام بالاشتراطات الصحية وتسليمه لاحقاً لمركز المراقبة الصحية بالمطار عند الوصول.

وأشارت إلى أن جميع المسافرين "سيخضعون للحجر الصحي الذاتي بالمنزل لمدة 7 أيام (3 أيام للممارسين الصحيين مع عينة سلبية في نهاية فترة الحجر)"، داعية جميع ضيوفها إلى تثبيت تطبيقي تطمن وتوكلنا والتسجيل فيهما.

واشتملت الشروط على تحديد موقع المنزل من خلال تطبيق "تطمن" خلال 8 ساعات من وصول الراكب، ومراقبة أعراض فيروس كورونا المستجد والاتصال فوراً على 937 في حال ظهور أي من الأعراض أو الذهاب للمركز الصحي أو الطوارئ عند الضرورة.

كما تضمنت الشروط "الدخول على تطبيق تطمن والقيام بالتقييم الصحي اليومي"، مطالبة المسافرين باتباع الإجراءات الاحترازية خلال الحجر الصحي الذاتي بالمنزل حسب ما هو مذكور بنموذج تعهد الالتزامات بالاشتراطات الصحية.

كما دعت الراغبين بالسفر إلى 25 دولة بالدخول إلى موقعها الإلكتروني لمعرفة الشروط التي يجب توفرها لدى المسافر.

والدول الـ25 هي: الإمارات، والكويت، وعمان، والبحرين، ومصر، ولبنان، والمغرب، وتونس، والصين، والمملكة المتحدة، وإيطاليا، وألمانيا، وفرنسا، والنمسا، وتركيا، واليونان، وبنغلاديش، والفلبين، وماليزيا، وجنوب إفريقيا، والسودان، وإثيوبيا، وكينيا، ونيجيريا، وإندونيسيا.

ولم تعلن الخطوط الجوية السعودية موعداً محدداً حتى اللحظة لاستئناف رحلاتها الجوية الخارجية، بعدما أوقفتها في منتصف مارس الماضي.

لكنها استأنفت تشغيل الرحلات الداخلية بين مطارات المملكة، إثر صدور الموافقة بالتنسيق مع الهيئة العامة للطيران المدني، على عدة مراحل، والتي بدأت في 31 مايو الماضي.

ويُعد قطاع النقل الجوي من أشد القطاعات تأثراً بتداعيات أزمة "كورونا" في إغلاق دول العالم لحدودها ومطاراتها لمنع تفشي الفيروس.

مكة المكرمة