"الخطر الوبائي عالٍ".. توصية أمريكية بعدم السفر للكويت

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/JnKdQA

الكويت اتخذت سلسلة إجراءات للحد من ارتفاع إصابات كورونا

Linkedin
whatsapp
الخميس، 04-03-2021 الساعة 08:53
- كم بلغت إصابات كورونا، الأربعاء؟

1409 حالات مؤكدة، في أعلى حصيلة يومية للإصابات.

- إلى متى يستمر قرار إغلاق منافذ الكويت برياً وبحرياً؟
حتى 20 مارس الجاري.

أوصى مركز أمريكي بعدم السفر إلى دولة الكويت؛ في ظل ارتفاع إصابات كورونا لديها، معتبراً أن الخطر الوبائي عالٍ في الدولة الخليجية.

وجاء في نشرة لـ"مركز السيطرة على الأمراض" الأمريكي على موقعه الإلكتروني، أنه يُطلب من جميع المسافرين جواً القادمين إلى الولايات المتحدة، وضمن ذلك المواطنون الأمريكيون، الحصول على نتيجة اختبار "كوفيد -19"، أو توثيق التعافي منه قبل صعودهم على متن رحلة إلى الولايات المتحدة.

وأشارت النشرة إلى أن مستوى الخطر الوبائي بالدولة الخليجية وصل إلى المستوى الرابع أي "مرتفع جداً"، مقدماً معلومات أساسية للمسافرين إلى الكويت، وفق يومية "القبس" المحلية.

وشملت تلك التوصيات؛ عدم السفر في الوقت الحالي إلى الكويت، والخضوع لاختبار فيروسي قبل الرحلة بمدة تتراوح بين يوم وثلاثة أيام، في حال كان السفر ضرورياً.

واتخذت الحكومة الكويتية، مؤخراً، قراراً يقضي بإغلاق المنافذ البرية والبحرية للبلاد، اعتباراً من 24 فبراير الماضي وحتى 20 مارس الجاري. كما قصرت عمل المطاعم والمقاهي على الطلبات الخارجية حتى إشعار آخر.

وبينما فرضت الكويت إجراءات احترازية أخرى تتعلق بعدد الركاب في وسائل النقل الجماعي، أرجأت الدولة الخليجية إقرار الحظر جزئياً في الوقت الحالي، على أن تتم متابعة وتقييم الوضع الصحي في البلاد باستمرار.

وقبل ذلك، أغلقت الدولة الخليجية الأنشطة التجارية كافة، باستثناء الصيدليات ومنافذ التسوق للأغذية والمستلزمات الصحية والتموينية، لمدة شهر (قابلة للتمديد) تنتهي في 7 مارس الجاري.

وسجلت الكويت، الأربعاء، أعلى حصيلة يومية لإصابات كورونا بـ1409 حالات مؤكدة، ليرتفع العدد الكلي منذ ظهور الوباء في البلد الخليجي إلى 194 ألفاً و781.

كما وصل عدد المتعافين إلى 182 ألفاً و196، إضافة إلى 1097 حالة وفاة، بحسب آخر الأرقام الرسمية المعلنة.

مكة المكرمة