الحظر الجزئي يعود إلى الكويت.. وانتشار 6 آلاف رجل أمن

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/1X5bVY

من مشاهد الحظر الجزئي الذي فرضته الكويت العام الماضي (أرشيفية)

Linkedin
whatsapp
الأحد، 07-03-2021 الساعة 16:15
- ما الفترة التي فرضت خلالها الحظر الجزئي بالكويت؟

من 7 مارس حتى 8 أبريل، من الساعة الخامسة عصراً حتى الخامسة صباحاً.

- ما الذي ميز الأيام الماضية في الكويت؟

تزاحم شديد في الأسواق المحلية؛ خشية عدم توفر السلع الغذائية.

يدخل الحظر الجزئي الذي فرضته الحكومة الكويتية حيز التنفيذ ابتداء من مساء اليوم الأحد، في خطوة تهدف للحد من ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد.

وفي هذا السياق، ذكرت صحيفة "القبس" المحلية أن 6000 عنصر أمني يمثلون مختلف قطاعات وزارة الداخلية سينتشرون في جميع المحافظات لتغطية المناطق والشوارع والطرق الرئيسية والدائرية.

وأوضحت أن التحرك سيبدأ من الساعة الرابعة عصراً بالتوقيت المحلي لتطبيق قرار الحظر الجزئي، الذي ينطلق اليوم وحتى الـ8 من أبريل المقبل.

ونقلت الصحيفة عن مصادر أمنية أن عناصر الأمن لديهم تعليمات مشددة بعدم التهاون في تطبيق قرار مجلس الوزراء، وإحالة مخالفي الحظر إلى جهة الاختصاص.

تأتي هذه التطورات بعد يوم من تصريحات لوكيل وزارة الداخلية الكويتي، اللواء فراج الزعبي، مفادها أنه سيتم اتخاذ إجراءات مشددة بحق المخالفين للحظر الجزئي، من بينها ترحيل الوافدين، وتسجيل قضية "كسر حظر" للمواطنين.

وشدد المسؤول الكويتي على أن الأمن الصحي خط أحمر، مؤكداً أنه لن يسمح باستغلال "الباركود" الخاص بحجز المستشفيات وغيرها في غير الأغراض المخصصة لذلك.

ومنذ الإعلان عن قرار إعادة الحظر الجزئي في الكويت (4 مارس الجاري)، شهدت الأسواق المحلية تزاحماً بين المواطنين والمقيمين، وسط حالة هلع؛ خشية انعدام توفر السلع الغذائية أو عدم القدرة على الحصول عليها خلال فترة الحظر.

وشددت الكويت مؤخراً القيود على حركة السفر والتجمعات بعد ارتفاع الإصابات بشكل ملحوظ، كما أغلقت منافذها البرية والبحرية مع استثناءات قليلة.

وبلغ مجموع الإصابات في الكويت 199 ألفاً و428 حالة مؤكدة، من بينها 185 ألفاً و231 متعافياً، فيما وصل عدد الوفيات إلى 1120 حالة وفاة، وفق آخر الأرقام الرسمية المعلنة.

مكة المكرمة