الحرمان الشريفان ومساجد الكويت تشهد أول صلاة جمعة بكامل طاقتها

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/MDPe4E

الصلاة في المسجد الحرام بكامل الطاقة الاستيعابية

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 22-10-2021 الساعة 17:31
- لماذا لم تشمل عودة كامل الطاقة الاستيعابية بقية مساجد السعودية؟

لأن المساجد ترتادها كافة الأعمار ومختلف الحالات الصحية.

- ما الاشتراطات التي فرضتها الكويت لدخول المساجد؟

لبس الكمامة وإحضار كل مصلٍّ سجادته الخاصة.

أدى المصلون في السعودية والكويت اليوم أول صلاة جمعة بكامل الطاقة الاستيعابية للمساجد في البلدين؛ إثر تخفيف إجراءات كورونا الاحترازية.

وكانت وزارة الداخلية السعودية أعلنت أنه تقرر السماح باستخدام كامل الطاقة الاستيعابية في المسجد الحرام والمسجد النبوي.

واشترطت إلزام العاملين والزائرين بارتداء الكمامة في جميع الأوقات في كافة أروقة المسجد، واستخدام تطبيق اعتمرنا أو توكلنا لأخذ مواعيد العمرة والصلاة وزيارة الروضة الشريفة للتحكم بالأعداد الموجودة في آن معاً.

وكانت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد أكدت استمرار العمل بالإجراءات الاحترازية، وتطبيق التباعد الجسدي بين المصلين في المساجد، وإعادة تقييم المخاطر بشكل دوري وفقاً لمستجدات الوضع الوبائي.

وأوضحت الوزارة أن استمرار العمل بتطبيق التباعد بين المصلين في المساجد، لأن المساجد ترتادها كافة الأعمار ومختلف الحالات الصحية، ولا توجد بها نقاط للتحقق من الحالة الصحية في تطبيق "توكلنا" عند الدخول؛ ما يتطلب العمل بالإجراءات للحفاظ على صحة وسلامة مرتادي بيوت الله.

وفي الكويت دخل قرار مجلس الوزراء بإلغاء التباعد وعادة رص الصفوف أثناء الصلوات في المساجد حيز التنفيذ، اليوم الجمعة، مع المحافظة على الاشتراطات الصحية من لبس الكمامة وإحضار كل مصلٍّ سجادته الخاصة.

وفي صلاة الجمعة اليوم، غصت المساجد بالمصلين الذين تراصوا في صفوف متصلة داخلها وخارجها في الساحة المحيطة بها، خاصة بالمناطق السكنية الكثيفة.

وأجمع خطباء الجمعة على ضرورة المحافظة على الاشتراطات الصحية والاستفادة من الدروس التي رافقت جائحة كورونا.

مكة المكرمة