الجواز الإماراتي يواصل تربعه على قائمة الأقوى عالمياً

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/MQ9xen

الجواز الإماراتي يتصدر الجوازات العالمية من حيث القوة

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 14-01-2022 الساعة 17:19

كم يبلغ رصيد الجواز الإماراتي؟

  • 160 نقطة إعفاء من التأشيرات.
  • 107 دول دون تأشيرة، و53 دولة بتأشيرة إلكترونية أو لدى الوصول.

وفق أي مؤشر؟

مؤشر "باسبورت إندكس" العالمي.

واصل جواز السفر الإماراتي التربع على قمة أقوى جواز سفر في العالم، على الرغم من عودة العديد من الدول إلى إغلاق حدودها بسبب تفشي المتحور أوميكرون.

وقالت صحيفة "البيان" المحلية، الخميس، إن جواز السفر الإماراتي حافظ على مركز الصدارة كأقوى جواز سفر في العالم، برصيد 160 نقطة إعفاء من التأشيرة (107 دول دون تأشيرة و53 دولة بتأشيرة إلكترونية أو لدى الوصول)، بحسب مؤشر "باسبورت إندكس" العالمي.

يأتي ذلك استمراراً لتفوق الجواز الإماراتي في هذا الصدد، حيث إنه قبل انتشار جائحة "كوفيد-19" وحتى مطلع العام 2020، احتفظ بالمرتبة الأولى عالمياً، وذلك منذ صعوده إلى المركز الأول في ديسمبر 2018.

جاءت في المركز الثاني عالمياً جوازات سفر ثلاث دول أوروبية؛ وهي السويد وفنلندا وإيطاليا، برصيد 156 نقطة، تليها 9 دول في المركز الثالث برصيد 155 نقطة وهي: ألمانيا وهولندا والدنمارك والنمسا ولوكسمبورغ وفرنسا وسويسرا وكوريا الجنوبية ونيوزيلندا.

وتحتل 6 دول المركز الرابع على مستوى العالم برصيد 154 نقطة، وهي: بلجيكا وإسبانيا والبرتغال والنرويج وبولندا وأستراليا، بينما يستقر في المركز الخامس برصيد 153 نقطة كل من: مالطا وجمهورية التشيك والمجر والمملكة المتحدة وإيرلندا، وفقاً لآخر تحديث من مؤشر "باسبورت إندكس".