الجامعة العربية تقترح اجتماعاً لدول "النزوح واللجوء"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/63Bm2W

الاجتماع يضم كلاً من العراق ومصر ولبنان والأردن وليبيا واليمن

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 04-08-2019 الساعة 19:00

اقترحت مبعوثة الأمين العام لجامعة الدول العربية للشؤون الإنسانية حصة آل ثاني، عقد اجتماع مهم على مستوى المندوبين الدائمين للدول التي تواجه ظاهرتي النزوح واللجوء.

وقالت الجامعة العربية، في بيان، إن آل ثاني اقترحت خلال استقبال السفير العراقي لدى مصر، أحمد نايف الدليمي، عقد الاجتماع الذي من المقرر أن يضم كلاً من "العراق ومصر ولبنان والأردن وليبيا واليمن، لزيادة مستوى الدعم المقدم من الجامعة لهذه الدول.

 وأوضح البيان أن الدليمي، مندوب العراق الدائم لدى الجامعة، أطلع آل ثاني "على أهم الإنجازات المتحققة في مجال تقديم الدعم للنازحين في العراق".

وشدد الدليمي على "خصوصية ملف النازحين العراقيين.. كون حرب العراق ضد الإرهاب كانت حائط الصد الأول لمنع انتقاله إلى بقية الدول العربية"، وفقاً لـ"الأناضول".

وتحضر الأزمة السورية بشكل كبير في أذهان الكثير، فضلاً عن مشاهد مخيمات الإغاثة الإنسانية المترامية، إلا أن غالبية الفارين من العنف ظلوا بالمدن داخل سوريا وفي البلدان المجاورة أملاً في السلامة والحصول على خدمات ووظائف أفضل.

وتهيمن طبيعة المدن على أزمات النزوح الحالية، في جميع أنحاء الشرق الأوسط، لا سيما سوريا والعراق والأردن ولبنان واليمن، وهو ما تسبب بضغوط هائلة على البنية التحتية والخدمات والإسكان والفرص الاقتصادية على المستوى المحلي.

مكة المكرمة