الثاني في أسبوع.. الكويتيون يشعرون بزلزال ضرب إيران

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/87WKkb

وقعت الهزة في تمام الساعة 11 و3 دقائق

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 29-05-2020 الساعة 17:53

شعر سكان المناطق الساحلية في الكويت، ظهر الجمعة، بهزة أرضية، في تمام الساعة 11 و3 دقائق، وهو ثاني زلزال يشعر به سكان البلاد خلال أسبوع واحد.

وبحسب ما ذكرت صحيفة "القبس" المحلية: "كانت الهزة التي شعر بها سكان الكويت هي مجموع هزات ارتدادية ناتجة عن هزة أرضية ضربت إيران في المنطقة الساحلية القريبة من الخليج العربي".

وبحسب مواقع رصد الزلازل فإن الزلزال الذي ضرب المنطقة الإيرانية بهبهان كانت قوته 4.4 درجات على مقياس ريختر، وعلى عمق 10 كيلومترات.

والهزة الأرضية هي الثانية في خلال أسبوع التي يشعر بها السكان، حيث أعلنت الشبكة الوطنية لرصد الزلازل بمعهد الكويت للأبحاث العلمية، الأحد الماضي، أنها سجلت زلزالاً قوته 5.1 درجات على مقياس ريختر غربي إيران.

وأضافت الشبكة، في بيان صحفي، أن الزلزال وقع على عمق 10 كيلومترات، وعلى بعد 340 كيلومتراً من مدينة الكويت.

ولفتت الانتباه إلى أنه من المتوقع حدوث هزات ارتدادية أقل قوة.

وكانت خبيرة الجيولوجيا الكويتية فريال بوربيع، حذرت في ديسمبر الماضي، من زلزال مدمر سيضرب البلاد، مشيرة إلى أن الزلازل الخفيفة والمتوسطة التي تعرضت لها الكويت وبعض جيرانها في 2019 تعتبر مؤشراً على قدوم زلزال كبير، بحسب صحيفة "الرأي" المحلية.

وقالت بوربيع: "تكرار حدوث زلازل صغيرة أو متوسطة القوة، سواء في الكويت أو في جوارها، على حزام زاغروس، يجب ألا يمر مرور الكرام؛ لأن ذلك نذير بحدوث الزلازل القوية والمدمرة".

مكة المكرمة