الثاني خلال شهر.. انقلاب قطار في مصر يخلف ضحايا ومصابين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/zrNAyk

الحادث الثاني من نوعه في أقل من شهر

Linkedin
whatsapp
الأحد، 18-04-2021 الساعة 18:06

وقت التحديث:

الأحد، 18-04-2021 الساعة 22:09
- أين وقع حادث انقلاب قطار الركاب في مصر؟

بمدينة طوخ بمحافظة القليوبية.

- ما آخر حوادث القطارات في مصر؟

تصادم قطاري ركاب في سوهاج، أواخر مارس الماضي.

أعلنت وزارة الصحة المصرية مصرع 11 شخصاً وإصابة 98 آخرين إثر انقلاب قطار ركاب شمالي البلاد، أوقف حركة القطارات على خط القاهرة - المنصورة.

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة، خالد مجاهد، أنه فور وقوع الحادث تم الدفع بـ60 سيارة إسعاف نقلت المصابين إلى المستشفيات، وأن سيارات الإسعاف ما زالت موجودة بالموقع لحين الانتهاء من أعمال إزالة آثار الحادث.

وأوضح أن "جميع المصابين يتلقون العلاج والرعاية الطبية اللازمة بالمستشفيات، حيث تراوحت معظم الإصابات بين كسور، وجروح قطعية، وسحجات بأماكن متفرقة بالجسد".

من جهته، كلّف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، بتشكيل لجنة "للوقوف على أسباب" حادث القطار.

وذكرت صحيفة "أخبار اليوم" الحكومية، الأحد، أن مدينة طوخ بمحافظة القليوبية (دلتا النيل - شمال) شهدت انقلاب قطار ركاب بعد خروج عدة عربات عن القضبان.

وبينت أن الحادث خاص بقطار مختلط، مكون من عربات مكيفة وأخرى مميزة، مشيرة إلى أن بعضها انفصل عن القطار، ما أسفر عن سقوط مصابين.

وبحسب تقارير صحفية مصرية فقد جرى احتجاز سائق القطار ومساعده و8 من المسؤولين عن حركة القطارات في محيط "طوخ"، وسط حديث عن تشكيل لجنة فنية مكونة من كبار المهندسين بهيئة السكك الحديدية (رسمية)، للتحقيق في أسباب وقوع الحادث.

وشهدت محافظة سوهاج (جنوب)، في 26 مارس الماضي، تصادم قطاري ركاب، ما أسفر عن 32 قتيلاً و165 مصاباً، بحسب إحصائية رسمية.

وتحمّل الجهات الرسمية في مصر العنصر البشري المسؤولية عن تكرار حوادث القطارات بنسبة 78.9%، تليها عيوب في المركبات وحالة الطرق، وفق الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء (رسمي).

مكة المكرمة