البحرين والكويت تستعدان لفتح المساجد

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/dJYR7K

سمحت البحرين بإقامة صلاة التراويح لعدد محدود في مسجد الفاتح

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 27-05-2020 الساعة 18:23

وقت التحديث:

الأربعاء، 27-05-2020 الساعة 22:04

أعلنت مصادر حكومية بحرينية وكويتية، اليوم الأربعاء، عن استعدادهما لإعادة افتتاح المساجد، اعتباراً من الأحد المقبل.

وكشف عضو مجلس النواب البحريني، أحمد العامر، عن وجود نية لإعادة فتح المساجد في مملكة البحرين، بدءاً من يوم الأحد القادم، التي أغلقت ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وبحسب ما أوردت صحيفة "الأيام" المحلية، الأربعاء، أفاد العامر بأن هناك توجهاً لفتح المساجد، يوم الأحد القادم، وسيكون وفق اشتراطات إلزامية محددة، وإجراءات تضمن تحقيق التباعد الاجتماعي قدر الإمكان.

وكانت وزارة الأوقاف البحرينية أقامت صلاة تراويح في شهر رمضان بمسجد الفاتح في العاصمة المنامة، وصلاة الجمعة أيضاً، ولكن لعدد محدود.

وفي ذات السياق قال إبراهيم الخزي، وكيل وزارة الأوقاف لقطاع المساجد في الكويت، اليوم الأربعاء: إن "‏الوزارة ستبدأ الأحد القادم باتخاذ إجراءات فعلية لإعادة فتح المساجد في البلاد، وبدأت خلال الأيام الماضية بالتجهيز والاستعداد لهذه الخطوة بعد توقف طويل".

وأضاف الخزي لصحيفة "الجريدة" المحلية أنه "سيتم اتخاذ عدة تدابير احترازية لحماية المصلين بالتعاون مع وزارة الصحة؛ أهمها البدء بتعقيم المساجد قبل فتحها أمام المصلين".

وفي سياق متصل نقلت صحيفة "الجريدة" عن مصادر مطلعة أنه "لم يتم حتى الآن تحديد موعد لفتح المساجد مرة أخرى، لا سيما أن القرار مرتبط بموافقة مجلس الوزراء من خلال آلية معينة تلتزم بها عدة جهات في الدولة".

ولفتت المصادر إلى أن "الوزارة ستصدر بياناً، خلال الأيام القليلة القادمة، حول الإجراءات والإرشادات الواجب اتباعها من قبل المصلين والالتزام بها بهدف حماية الجميع ومنع انتشار فيروس كورونا".

وأكدت المصادر أن "الوزارة ستشدد على أداء الفرائض الواجبة فقط في المسجد، وتجنب المصافحة، وإغلاق أماكن الوضوء نهائياً، على أن يكون الوضوء في المنزل، وأن يقوم كل مصلٍّ بإحضار سجادة صلاة خاصة به، وتطبيق التباعد بين المصلين".

يشار إلى أن الكويت اتخذت، في مارس الماضي، سلسلة إجراءات لمكافحة وباء كورونا؛ من بينها فرض حظر شامل للتجول، وإغلاق الأماكن العامة بما فيها المساجد.

وصباح اليوم، أعلن وزير الصحة الكويتي، باسل حمود الصباح، شفاء 640 حالة من كورونا، ليرتفع إجمالي المتعافين إلى 7946 حالة، وتسجيل 692 إصابة جديدة بالفيروس، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 23267 حالة.

وبتسجيل ثلاث وفيات جديدة ارتفعت حصيلة المتوفين بسبب المرض في الكويت إلى 175 حالة.

مكة المكرمة