البحرين تنشئ مساكن مؤقتة للوافدين في إطار مكافحة كورونا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/x4R21J

تواصل البحرين تسجيل إصابات بـ"كورونا" بين الوافدين

Linkedin
whatsapp
الأحد، 03-05-2020 الساعة 16:21

أعلنت البحرين إنشاء مساكن مؤقتة للعمالة الوافدة ونقلهم إليها؛ وذلك في إجراء احترازي، ضمن جهود المنامة لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

وسيجري إنشاء المساكن بالتعاون بين محافظة العاصمة وغرفة تجارة وصناعة البحرين؛ حيث ستسهم الأخيرة بمبلغ 60 ألف دينار (نحو 193 ألف دولار).

وبحسب ما ذكرته وكالة الأنباء البحرينية، دعا هشام بن عبد الرحمن آل خليفة، محافظ محافظة العاصمة، مختلف المؤسسات وشركات القطاع الخاص إلى المساهمة في الجهود التي تبذلها المحافظة لتخفيف كثافة العمالة الوافدة، من خلال إنشاء مساكن مؤقتة أو التبرع بمبانٍ قائمة لتسكين العمالة فيها.

من جهته، قال رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين، سمير عبدالله ناس، إن هذه المبادرة تأتي إنفاذاً لـ"التوجيهات الملكية" بتضافر الجهود والإمكانات والتعاون والتنسيق مع الحكومة لمجابهة فيروس كورونا؛ "حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين".

وأكد تسخير إمكانات الغرفة كافة لدعم الجهود الوطنية للتصدي لهذه الجائحة وتداعياتها السلبية على مختلف القطاعات، مشيراً إلى تكاتف جهود الغرفة مع الجهود الوطنية المبذولة لكل ما من شأنه حماية سلامة المجتمع واستقراره على الأصعدة كافة.

وشدد رئيس الغرفة على أن العمالة الوافدة في مملكة البحرين تحظى برعاية واهتمام كاملين من الحكومة، لافتاً النظر إلى أن جميع الإجراءات الوقائية المتخذة تعزز من حماية تلك العمالة وتصونها من مخاطر الأوبئة بشكل آمن ومحكم يضمن سلامتها ورعايتها على النحو السليم.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت السلطات المختصة في البحرين تسجيل 72 حالة إصابة جديدة، منها 67 حالة لعمالة وافدة، و5 حالات لمخالطين، ليرتفع الإجمالي إلى 3356 إصابة.

كما سجلت تعافي 149 حالة إضافية، ليبلغ العدد الكلي لحالات الشفاء 1717، في حين لم يطرأ أي تغيير على حالات الوفاة (8).

مكة المكرمة