البحرين تعلن عن إجراءات قانونية لمخالفي ارتداء الكمامة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/jdqVqJ

اعتبرتها السلطات بصدارة الإجراءات الاحترازية المطلوبة

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 19-05-2020 الساعة 19:22

- ما عقوبة عدم ارتداء الكمامة في البحرين؟ 

لم تحدد السلطات البحرينية نوع الإجراءات، لكن أحد المحامين يرى أنها تتراوح بين الحبس والغرامة.

أعلنت السلطات البحرينية، الثلاثاء، أنها ستتخذ الإجراءات القانونية بحق مخالفي ارتداء الكمامة في الأماكن العامة للحماية من تفشي فيروس كورونا المستجد.

وذكرت مديريات الشرطة البحرينية، على حسابها بموقع "تويتر"، اطلع عليه "الخليج أونلاين"، أنها تؤكد مواصلتها اتخاذ الإجراءات القانونية بحق "مخالفي ارتداء الكمامة" في الأماكن العامة، والتأكيد على الالتزام بالتباعد الاجتماعي باعتبار ذلك في صدارة الإجراءات الاحترازية المطلوبة للحد من انتشار كورونا.

ويرجح المحامي البحريني محمد أبو حسين أن تكون عقوبة عدم ارتداء الكمامة في البحرين رغم عدم صدور قانون خاص بها هي "الحبس مدة لا تقل عن ثلاثة أشهر وغرامة لا تقل عن ألف دينار (2647 دولاراً) ولا تجاوز عشرة آلاف دينار (26 ألف دولار)، أو بإحدى هاتين العقوبتين"، بحسب صحيفة "الوطن" المحلية.

وتعمل السلطات البحرينية على تخفيف بعض الإجراءات الاحترازية من وباء كورونا في المملكة، مع التأكيد على ضرورة التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة.

كما لم تعلن السلطات أي إجراءات خلال عيد الفطر وسط دعوات بضرورة تطبيق الحظر الشامل خلال أيام العيد، ومنع حركة السكان، وتكثيف حملات التوعية للمواطنين.

ووصلت أعداد المصابين بفيروس كورونا في البحرين إلى 7374 حالة، شفي منهم 2952 حالة، فيما بلغت أعداد الوفيات 12 حالة، وفق الأرقام الرسمية.

مكة المكرمة