البحرين تعلن ظهور كورونا المتحور لديها وتقر تدابير مشددة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/4EZ3Mk

علقت الذهاب إلى المدارس

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 27-01-2021 الساعة 15:33

متى يبدأ تنفيذ القرارات الجديدة؟

31 يناير 2021.

كم تستمر التدابير المشددة؟

ثلاثة أسابيع، وقد تمتد بحسب التطورات.

أعلنت السلطات البحرينية اكتشاف عدد من المصابين بفيروس كورونا المتحور، وإقرار عدد من التدابير الجديدة للوقاية من الفيروس ابتداء من نهاية شهر يناير الجاري.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي للفريق الوطني للتصدي لفيروس كورونا، يوم الأربعاء، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء البحرينية "بنا".

وقرر فريق مكافحة كورونا، بدءاً من الأحد 31 يناير الجاري ولمدة ثلاثة أسابيع، تعليق الحضور والاكتفاء بالتعلُّم عن بُعد بالمدارس الحكومية والخاصة ومؤسسات التعليم العالي الحكومية والخاصة ورياض الأطفال.

ويستثنى من ذلك أعضاء الهيئات الإدارية والتعليمية والفنية في جميع المؤسسات المذكورة، في حين سيستمر الحضور في المدارس والمراكز الأهلية والخاصة لذوي الاحتياجات الخاصة.

وأضاف أنه قد أوقف أيضاً تقديم الخدمات الداخلية في المطاعم والمقاهي بدءاً من 31 يناير الجاري ولمدة ثلاثة أسابيع، وسيتم الأخذ بعين الاعتبار مدى الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا للعمل على فتح أو إغلاق القطاعات حسب ما يستجد.

وأكد الفريق طارق بن حسن الحسن، رئيس الأمن العام، استمرار الجهود الأمنية والمجتمعية لمواجهة جائحة فيروس كورونا، بل وتكثيفها خلال الفترة المقبلة، مشيراً إلى أن وزارة الداخلية تعمل على تكثيف حملات إنفاذ القانون، وكذلك الحملات التفتيشية على المطاعم والفنادق والمحال التجارية عبر فريق مكون من الجهات ذات العلاقة.

من جانبه، أكد وليد المانع، وكيل وزارة الصحة، أن التطور الجديد في مسار التعامل مع فيروس كورونا يحتم على الجميع الالتزام التام بالإجراءات الاحترازية والتعليمات الصادرة من الفريق الوطني الطبي والجهات الرسمية لتجنب زيادة الانتشار وارتفاع عدد الحالات القائمة.

ولفت المانع إلى أنه سيتم زيادة وتيرة الفحوصات وتعزيز عمليات تتبع أثر المخالطين، وذلك لسرعة الوصول إلى الحالات القائمة وسرعة علاجها وتعافيها.

وبيّن المانع أن الزيادة المطردة في أعداد الحالات القائمة ومعدلات الانتشار في الفترة الأخيرة مرتبطة أيضاً بالاستهتار والتراخي في اتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية.

وحث الجميع على البقاء في المنزل وعدم الخروج إلا للضرورة، وعدم إقامة التجمعات في المنازل وخارج إطار الأسرة الواحدة أو المحيط الاجتماعي المباشر.

وبلغ إجمالي حالات فيروس كورونا في البحرين منذ بدء انتشاره 100.319 حالة، بينها 97.006 حالات شفاء، و370 حالة وفاة، وفق الأرقام الرسمية.

وسبق أن أكدت منظمة الصحة العالمية أن النسخة المتحورة التي عُثر عليها في بريطانيا، منتشرةٌ اليوم في أكثر من 50 بلداً حول العالم، من بينها 4 دول خليجية هي السعوية والإمارات وعُمان والكويت.

مكة المكرمة