البحرين تعلن حظر العمل وقت الظهيرة مطلع يوليو

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/wx3zWm

الحظر من 12 ظهراً وحتى 4 عصراً في يوليو وأغسطس

Linkedin
whatsapp
السبت، 20-06-2020 الساعة 17:49

أعلنت السلطات البحرينية، اليوم السبت، استكمال استعداداتها للإشراف على تطبيق قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس وفي الأماكن المكشوفة، خلال فترة الظهيرة.

وذكرت وكالة الأنباء البحرينية "بنا"، أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالبحرين أكملت استعداداتها لتطبيق القرار، الذي ينص على حظر العمل من الساعة الـ12 ظهراً وحتى الساعة الرابعة عصراً في يوليو وأغسطس.

وأشارت إلى أن القرار يهدف إلى "حماية العمال وتأمين سلامتهم من مخاطر الإجهاد الحراري وضربات الشمس، ومختلف أمراض الصيف، والحد من الحوادث المهنية، خلال هذه الفترة من العام التي تشهد ارتفاعاً في درجات الحرارة ونسب الرطوبة بمملكة البحرين".

وبينت أن الوزارة بدأت بـ"حملة توعية استهدفت أصحاب العمل والعمال، بأهمية الالتزام بالقرار، تمثلت في تزويد أصحاب العمل بنشرات إرشادية، إضافة إلى إعداد مطويات وإعلانات بلغات متعددة لتكون مفهومة من قبل مختلف الجنسيات العاملة في مملكة البحرين، حيث تتضمن إرشادات ومعلومات عن تأثير درجات الحرارة المرتفعة على صحة وسلامة العمال".

وينص القرار الوزاري بشأن حظر العمل، على أنه "يعاقَب كل من يخالف أحكام هذا القرار، بالعقوبات المنصوص عليها في المادة (192) من قانون العمل الأهلي الصادر بالقانون رقم (36) لسنة 2012، والتي تنص على أنه يعاقَ\ب كل من يخالف أياً من أحكام الباب (15) والقرارات الصادرة تنفيذاً له، بالحبس مدة لا تزيد على ثلاثة أشهر وبالغرامة التي لا تقل عن 500 دينار، ولا تزيد على ألف دينار، أو بإحدى هاتين العقوبتين".

وتقول البحرين إن ذلك القرار يأتي في إطار حرصها على الحفاظ على سلامة وصحة العاملين في القطاع الخاص، والتزامها بتوفير بيئة عمل صحية وآمنة للعمالة، وتجنيبهم ما قد يسبب لهم المخاطر الصحية، وفق اعتبارات السلامة والصحة المهنية.

مكة المكرمة