البحرين تعلن تسلم الشحنة الأولى من لقاح "أسترازينكا"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/nx2WzP

الأولوية باللقاح لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة

Linkedin
whatsapp
الخميس، 28-01-2021 الساعة 14:50

ما اللقاحات التي أقرتها البحرين؟

لقاح شركة "سينوفارم"، ولقاح شركتي "فايزر" و"بيونتيك"، وأخيراً شركة "أسترازينكا".

لمن سيكون اللقاح الجديد متاحاً؟

لجميع المواطنين والمقيمين.

أعلنت البحرين رسمياً تسلمها الشحنة الأولى من لقاح "كوفيشيلد" المضاد لفيروس كورونا، الذي تنتجه شركة "أسترازينكا" في معهد "سيرام" بالهند، وبالتعاون مع جامعة أكسفورد البريطانية.

وذكرت صحيفة الوطن البحرينية، يوم الخميس، أن اللقاح سيكون متاحاً لجميع المواطنين والمقيمين في المملكة في إطار الحملة الوطنية للتطعيم ضد فيروس كورونا.

ويوم الاثنين الماضي، أقرت البحرين لقاح أسترازينكا للاستخدام الطارئ في المملكة للفئات المعرضة بشكل أكبر للإصابة من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والفئات الأخرى التي تحددها وزارة الصحة.

ومع إقرار هذا اللقاح أصبحت البحرين قد سمحت باستخدام ثلاثة لقاحات في البلاد، ممثلة بلقاح شركة "سينوفارم" ولقاح شركتي "فايزر" و"بيونتيك"، وأخيراً شركة "أسترازينكا".

وسبق أن أعلنت وزارة الصحة البحرينية، يوم الأربعاء، اكتشاف إصابات بفيروس كورونا المتحور، مؤكدة اتخاذ إجراءات جديدة لمكافحة هذا الفيروس.

وأضاف أنه تم اتخاذ عدد من القرارات تبدأ من الأحد 31 يناير الجاري ولمدة 3 أسابيع بناء على توصيات الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا.

وأشار إلى أن القرارات المتخذة تشمل تعليق الحضور والاكتفاء بالتعلُّم عن بُعد بالمدارس الحكومية والخاصة ومؤسسات التعليم العالي الحكومية والخاصة ورياض الأطفال المرخصة من قبل وزارة التربية والتعليم.

كما تقرر أيضاً إيقاف تقديم الخدمات الداخلية في المطاعم والمقاهي بدءاً من 31 يناير الجاري ولمدة 3 أسابيع.

وبلغ إجمالي حالات فيروس كورونا في البحرين منذ بدء انتشاره حتى الأربعاء 100.427 حالة، بينها 97.337 حالات شفاء، و371 حالة وفاة، وفق الأرقام الرسمية.

مكة المكرمة