البحرين تطلق حملة وطنية لزراعة أكثر من 50 ألف شجرة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/vzoDe1

حملة التشجير تساهم في زيادة الرقعة الخضراء

Linkedin
whatsapp
الأحد، 17-10-2021 الساعة 14:35

- ما المناطق المشمولة بالتشجير؟

المحافظات البحرينية الأربع.

- ما أبرز المعلومات عن الحملة؟

  • تشجير أكثر من 70 ألف متر مربع، وأكثر من 21 ألف متر طولي.
  • تمتد الحملة حتى مارس 2022.
  • سيتم زراعة 50 ألف شجرة وشجيرة.

تعتزم المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي في البحرين إطلاق حملة وطنية للتشجير تحت عنوان "دُمتِ خضراء" إلى زراعة أكثر من 50 ألف شجرة في المملكة.

وبحسب ما ذكرت صحيفة "الأيام" المحلية، اليوم الأحد، تهدف الحملة الوطنية إلى إطلاق مشروعات للتشجير في المحافظات الأربع من خلال زراعة أكثر من 50 ألف شجرة وشجيرة على مساحة تقدر بأكثر من 70 ألف متر مربع، وأكثر من 21 ألف متر طولي خلال المرحلة الأولى، التي تمتد حتى مارس من العام المقبل.

وتشترك المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي في هذه الحملة الوطنية مع عدد من المؤسسات الحكومية والخاصة وذوي الاختصاص من المهتمين بالزراعة.

وتأمل المبادرة أن تستقطب المزيد من الشراكات لتحقيق أهداف الحملة التي تنسجم مع الهدف الثالث عشر والخامس عشر من أهداف التنمية المستدامة.

وتتضمن الحملة الوطنية للتشجير عدة مسارات، منها تشجيع القطاع الخاص على دعم مشروعات زيادة الرقعة الخضراء؛ لما له من آثار إيجابية، إلى جانب حث المواطنين والمقيمين على الاهتمام بالزراعة في المنازل، وتوعية طلبة وطالبات المدارس والجامعات بالزراعة بوصفها جزءاً لا يتجزأ من استراتيجية الأمن الغذائي والصحي ورافداً هاماً من روافد الاقتصاد الوطني للمملكة.

جدير بالذكر أنه في عام 2010 تم إشهار المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي؛ بهدف توحيد ودعم جهود الجهات المهتمة والمعنية بالقطاع الزراعي من أجل الارتقاء به وتمكينه من تحقيق أهدافه الاقتصادية والاجتماعية والبيئية.

مكة المكرمة