البحرين تسمح بالتحقيق مع المتهمين عن بعد

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/v4xq7q

البحرين اتخذت خطوات عديدة لمواجهة "كورونا"

Linkedin
whatsapp
الخميس، 02-04-2020 الساعة 18:44

أصدرت البحرين القانون رقم (7) لسنة 2020، القاضي بتعديل بعض أحكام قانون الإجراءات الجنائية الصادر بالمرسوم بقانون رقم (46) لسنة 2002، ومنها المادة 82، التي عدلت فقرتها الثالثة، التي تضمن السماح بالتحقيق مع المتهمين بوسائل التقنية الحديثة؛ في خطوة احترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وجاء في الفقرة المعدلة: "يجوز للنيابة العامة تسجيل إجراءات التحقيق ومجرياته كافة صوتياً ومرئياً، ولها إذا تعذر حضور شاهد أو متهم أن تلجأ إلى استعمال وسائل التقنية والنقل الأثيري في سماع أقواله أو استجوابه عن بعد، وعرض ومشاهدة هذه الإجراءات لمقتضيات التحقيق، مع مراعاة الضمانات المقررة في القانون".

وتأتي هذه الخطوة في ظل تفشي وباء كورونا المستجد في معظم أنحاء العالم بإجمالي حالات إصابة تقترب من المليون حالة، ووفيات تجاوزت الـ48 ألفاً.

وبلغ إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في البحرين 635 إصابة، في حين تم تسجيل 4 حالات وفاة فقط.

وزاد انتشار فيروس كورونا بدول الخليج مع توسُّع انتشاره في إيران، بسبب وقوعها بالضفة المقابلة للخليج العربي ووجود حركة تنقُّل واسعة معها.

وأجبر انتشار الفيروس على نطاق عالمي دولاً عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات عدة، ومنع التجمعات، ومن ضمنها صلوات الجمعة والجماعة.

مكة المكرمة