البحرين تجلي آخر دفعة مواطنين من القاهرة بسبب كورونا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/98Jmrn

بين العائدين طلاب

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 01-06-2020 الساعة 18:34

كم عدد المواطنين العائدين إلى البحرين في آخر عملية إجلاء؟

عدد الذين سيتم إجلاؤهم من مصر 150 مواطناً ومواطنة يصلون إلى المملكة اليوم الاثنين على متن طيران الخليج.

كم عدد المواطنين الذين تم إجلاؤهم منذ بداية ظهور وباء كورونا؟

1122 مواطناً بحرينياً، من بينهم طلاب.

ذكرت صحيفة بحرينية، اليوم الاثنين، أن آخر رحلة إجلاء لبحرينيين تستعد لمغادرة مطار القاهرة الدولي للعودة إلى المملكة على متن طيران الخليج في ظل جهود المنامة لإعادة مواطنيها منذ تفشي وباء فيروس كورونا.

وقالت صحيفة "أخبار الخليج" المحلية، نقلاً عن مصادر خاصة، إن عدد الذين سيتم إجلاؤهم من مصر هم 150 مواطناً ومواطنة، يصلون إلى المملكة اليوم الاثنين.

ونقلت عن السفير البحريني في القاهرة، هشام بن محمد الجودر، قوله: إن "أغلب المسافرين في رحلة اليوم من الطلاب والطالبات البحرينيين، في الجامعات المصرية بالإضافة إلى عدد آخر من البحرينيين الذين جاؤوا في رحلات عمل أو علاج".

وأضاف السفير البحريني أن سفارة المملكة بالقاهرة كانت قد أعلنت عن تنظيم هذه الرحلة من خلال موقعها الرسمي، وطالبت أبناء الجالية بالتواصل معها من خلال ثلاثة أرقام هواتف نشرت، وتم التنسيق مع وزارة الداخلية في مملكة البحرين.

في ذات الوقت، أشاد السفير الجودر بالتعاون الكبير الذي أبدته وزارة الخارجية المصرية مع الخارجية البحرينية وسفارة المملكة في مصر، مبيناً أن هذا التعاون استمر بشكل مكثف خلال إجازة عيد الفطر الماضي.

وأشار الدبلوماسي البحريني إلى أنه ما زال هناك بعض أبناء الجالية البحرينية في مصر، ممن قرروا البقاء وعدم العودة لارتباطات عمل أو عائلية، حيث إن بعضهم متزوج في مصر ولديه عائلة.

يشار إلى أن الفترة الماضية شهدت تسهيل عودة 1122 مواطناً بحرينياً، من بينهم طلاب، إلى أرض المملكة منذ ظهور أزمة كورونا، حيث تمكنت السلطات من إعادة 800 بحريني قبل إغلاق المطارات، و322 مواطناً بعد الإغلاق.

وبلغ عدد إصابات الوباء في البحرين 11288 حالة، بينهم 6673 حالة شفاء، وتوفي منهم 19 حالة، وفق آخر الإحصائيات الرسمية.

مكة المكرمة