البحرين أول دولة في العالم ترخص استخدام لقاح "جونسون آند جونسون"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/kpqN4D

لقاح جونسون آند جونسون

Linkedin
whatsapp
الخميس، 25-02-2021 الساعة 22:42

- ما ميزة اللقاح عن اللقاحات السابقة له؟

يعطى على دفعة واحدة.

- كم عدد اللقاحات التي صرحت بها البحرين؟

خمسة لقاحات.

أقرت البحرين، اليوم الخميس، الاستخدام الطارئ للقاح "جونسون آند جونسون" ضد فيروس كورونا الذي يمنح على جرعة واحدة.

وأعلنت الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية في البحرين الاستخدام الطارئ للقاح الذي تنتجه شركة "جونسن آند جونسون" ضد فيروس كورونا (كوفيد-19).

وبذلك يكون لقاح الشركة المسمى "جانسين" خامس لقاح يصرح به في مملكة البحرين للاستخدام الطارئ للفئات المعرضة بشكل أكبر للإصابة بمضاعفات فيروس كورونا؛ من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والفئات الأخرى التي تحددها وزارة الصحة، بهدف توفير اللقاحات المضادة للفيروس.

وصرحت د. مريم عذبي الجلاهمة، الرئيسة التنفيذية للهيئة، في بيان، بأنه "قد تم إجراء دراسة متعمقة لكافة الوثائق التي قدمها الشركة والتي شملت نتائج دراسة المناعة".

وأضافت: "قامت الهيئة الوطنية بمشاركة لجنة الأبحاث السريرية بالهيئة ولجنة التطعيمات بوزارة الصحة بدراسة كافة الوثائق المتعلقة بالدراسة السريرية للقاح، وذلك على ضوء المعلومات التي وفرتها الشركة حول نتائج الدراسات على اللقاح، والتي أجريت في عدة بلدان ونتائج المناعة".

وجاء إعلان البحرين باعتماد اللقاح بعد يوم واحد فقط من تأكيد الوكالة الأمريكية للأغذية والعقاقير توفير لقاح الشركة حماية ضد فيروس "كوفيد-19"، لتكون البحرين أول دولة في العالم تعتمد اللقاح.

ولم يتضح متى سيتم تسليم الجرعات إلى البلاد التي باشرت بتقديم اللقاحات المطورة من قبل شركة "سينوفارم" الصينية، إلى جانب اللقاح الروسي "سبوتنيك في" ولقاح "فايزر"و"أسترازينيكا" لما يقرب من مليوني شخص.

وفي آخر إحصائية رسمية بلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا في البحرين 120 ألف حالة، شفي منها 112 ألف حالة، في حين توفي على أثر الإصابة بالفيروس 437 حالة.

مكة المكرمة