الاتحاد الأوروبي يضيف الإمارات والبحرين لقائمة "السفر الآمن"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/mrDWVd

القرار جاء بعد تحسن الوضع الوبائي في الإمارات والبحرين

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 08-10-2021 الساعة 21:00

ما سبب قرار الاتحاد الأوروبي؟

بعد تحسن الوضع الوبائي في الإمارت والبحرين.

ما هو المطلوب من البحرين والإمارات بعد إضافتهما إلى القائمة؟

الرفع التدريجي للقيود المؤقتة على السفر.

أعلن الاتحاد الأوروبي، اليوم الجمعة، إضافة البحرين والإمارات إلى قائمة "السفر الآمن" بعد تحسن الوضع الوبائي فيهما من جائحة كورونا.

وقال بيان لمجلس وزراء الاتحاد الأوروبي: "بموجب توصية بشأن الرفع التدريجي للقيود المؤقتة على السفر غير الضروري إلى الاتحاد الأوروبي، قام بتحديث قائمة البلدان التي ينبغي رفع قيود السفر المفروضة عليها".

وأوضح البيان أنه جرى في هذا الإطار إضافة البحرين والإمارات إلى هذه القائمة، مبيناً أن الصين تخضع لمبدأ "المعاملة بالمثل".

وأشار إلى أنه بناءً على المعايير والشروط المنصوص عليها في التوصية فإنه ينبغي للدول الأعضاء أن ترفع تدريجياً قيود السفر على حدودها الخارجية لسكان عدد من البلدان من خارج الاتحاد الأوروبي.

وأوضح أن هذه الدول هي الكويت وأستراليا وكندا وتشيلي والأردن ونيوزيلندا وقطر ورواندا والمملكة العربية السعودية وسنغافورة وكوريا الجنوبية وأوكرانيا وأوروغواي، إلى جانب الدولتين اللتين تمت إضافتهما اليوم وهما البحرين والإمارات.

ويسمح للدول التي تشملها قائمة السفر الآمن بالسفر إلى دول الاتحاد الأوروبي لأسباب غير ضرورية، بعد أن فرض الاتحاد العام الماضي قيوداً صارمة على السفر غير الضروري من دول خارجية؛ بسبب انتشار فيروس كورونا.

وكان ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد أعلن، الأربعاء الماضي، خروج الإمارات من أزمة كورونا "بخير"، واصفاً الوضع الصحي في بلاده بـ"الطيب".

كذلك تصدرت البحرين دول مجلس التعاون في نسب الشفاء من فيروس كورونا "كوفيد 19" منذ بداية دخول الفيروس وحتى سبتمبر الماضي؛ بحصولها على نسبة تعافٍ بلغت 99.1% من إجمالي الحالات، وفقاً لإحصائية التشافي العالمية.

مكة المكرمة