الإمارات.. مبادرة لإعادة المقيمين من أصحاب الإقامات السارية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Qnvk2z

تحاول الإمارات إعادة ما يقارب 31 ألف مقيم

Linkedin
whatsapp
الخميس، 11-06-2020 الساعة 22:46

- أي جهة تبنت المبادرة؟

جاءت بالتنسيق بين وزارة الخارجية والتعاون الدولي والهيئة الاتحادية للهوية والجنسية.

- هل هناك أولوية لفئات معينة؟

سيتم التركيز خلال المرحلة الحالية على المقيمين من الأسر.

أطلقت دولة الإمارات مبادرة لعودة المقيمين من أصحاب الإقامات السارية الموجودين خارج الدولة؛ تستهدف عودة ما يقارب 200 ألف شخص.

وبحسب ما أوردت "وكالة أنباء الإمارات"، الخميس، تعد هذه المبادرة التي جاءت بالتنسيق بين وزارة الخارجية والتعاون الدولي والهيئة الاتحادية للهوية والجنسية استكمالاً لجهود الدولة في ظل التحديات وأزمة "كوفيد-19" التي اجتاحت العالم.

وتمت الموافقة في وقت سابق على عودة ما يقارب 31 ألف مقيم، خلال الفترة ما بين 25 مارس إلى 8 يونيو 2020، حيث أعطيت الأولوية للحالات الإنسانية والأقارب.

وتعليقاً على ذلك قال وكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي، خالد عبد الله بالهول: إن "إعادة الرعايا الأجانب إلى الدولة تأتي في إطار جهود دولة الإمارات الإنسانية في ظل الأزمة الحالية".

وأكد أنه "سيتم التركيز خلال المرحلة الحالية على المقيمين من الأسر، والذين يمثلون نسبة 50٪ من إجمالي المرحلة، وهي حالات ترتبط في المقام الأول بمسألة لم شمل الأسرة المقيمة في الدولة".

وأضاف: "سيتم كذلك تسهيل عودة بعض الوظائف الحيوية المرتبطة بالخدمات الأساسية لضمان تعزيز جودة حياة المجتمع".

ويطلب من الأفراد للحصول على موافقة العودة التسجيل في خدمة "تصريح دخول المقيمين" على موقع الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية؛ لنيل الموافقة على إنجاز إجراءات حجز تذكرة العودة على الناقلات الوطنية، أو شركات الطيران الأخرى التي تسير رحلاتها إلى الدولة.

مكة المكرمة