الإمارات تنسق مع طهران لإجلاء الإيرانيين منها

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/oJYX9X

الإمارات أول من دخل إليها الفيروس بين الدول العربية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 28-02-2020 الساعة 20:58

أكدت وكالة الأنباء الإماراتية، الجمعة، وجود تنسيق إماراتي إيراني لتسيير عدد من الرحلات الجوية لإجلاء الإيرانيين الزائرين للدولة الخليجية، بعد قرار وقف الرحلات بين البلدين.

وقالت الوكالة الإماراتية في تغريدة لها عبر حسابها في موقع "تويتر": "تم وقف الرحلات الجوية  كإجراء احترازي لمدة أسبوع قابل للتجديد؛ في إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا".

وكانت دولة الإمارات أول من دخل إليها الفيروس القاتل في الوطن العربي، أواخر يناير الماضي؛ إذ بلغ عدد الإصابات حتى الخميس 13 حالة.

وسجلت حالات إصابة بالفيروس القاتل في جميع الدول الخليجية باستثناء قطر والسعودية، وغالبية الإصابات حملها أشخاص كانوا في إيران.

بدورها أعلنت وزارة الصحة الكويتية، الخميس، ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا إلى 45 حالة. وأكّدت الوزارة أن جميع الحالات المصابة بالفيروس هي لأشخاص وصلوا من إيران.

من جانبها أعلنت وزارة الصحة البحرينية تسجيل 38 حالة إصابة بكورونا، حتى الجمعة، فيما سجلت سلطنة عُمان 6 حالات إصابة بالفيروس حتى الخميس.

وظهر الفيروس الغامض في الصين لأول مرة، في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان (وسط)، لكن بكين كشفت عنه رسمياً منتصف يناير الماضي.

مكة المكرمة