الإمارات تمنح المقيمين خارج أراضيها مهلة للعودة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/8PPmzN

المهلة لمن انتهت إقامتهم بعد الأول من مارس 2020

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 10-07-2020 الساعة 19:46

منح مجلس الوزراء الإماراتي، اليوم الجمعة، المقيمين خارج البلاد مهلة من أجل العودة إليها من تاريخ فتح الأجواء بين البلدين، وفق إطار زمني محدد من الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية.

وأوضحت الحكومة الإماراتية في بيانها أن الإجراء يخص الذين انتهت إقامتهم بعد الأول من مارس 2020، أو تجاوزوا مدة ستة أشهر.

جاء ذلك على خلفية قرارها بإيقاف العمل بالقرارات المتعلقة بإقامة الوافدين والتأشيرات وأذونات الدخول وبطاقة الهوية، اعتباراً من 11 يوليو الجاري.

كما قررت منح "مهلة مدتها ثلاثة أشهر للمواطنين ولأبناء مجلس التعاون وللمقيمين داخل الدولة للتجديد"، إضافة إلى منح مهلة مدتها شهر من تاريخ الوصول للدولة للمواطنين ولأبناء مجلس التعاون وللمقيمين (الذين قضوا أقل من 6 شهور خارج الدولة) للتجديد.

وأشارت إلى وجوب تحصيل أي رسوم أو غرامات إدارية بعد انتهاء المهل المحددة، وعدم تحصيل أية غرامات مالية عن فترة الإعفاء، وإعادة تفعيل تحصيل الرسوم والغرامات المالية الإدارية على جميع الخدمات التي تقدمها الهيئة، اعتباراً من 12 يوليو 2020.

وكانت السلطات الإماراتية قد طلبت إبراز شهادة خلو من كورونا لا تتجاوز صلاحيتها 72 ساعة قبل موعد إقلاع الطائرة، فضلاً عن إعلانها حزمة إجراءات ومواصفات للحجر الصحي للمقيمين العائدين إليها، تشمل الحجر المنزلي أو المؤسسي، وثلاثة اشتراطات لإنهاء فترة العزل.

ووصل مجموع الإصابات بفيروس كورونا في الإمارات إلى 54 ألفاً و50 حالة، تعافى منها 43.969 حالة، وتوفيت 330 حالة، وفق آخر الأرقام الرسمية.

وحول العالم بلغ عدد المصابين بفيروس كورونا حتى لحظة كتابة هذا الخبر، (10 يونيو)، أكثر من 12 مليوناً و480 ألفاً، في حين بلغ عدد الوفيات أكثر من 559 ألف حالة، وعدد المتعافين من المرض أكثر من 7 ملايين و270 ألفاً.

مكة المكرمة