الإمارات تمدد إقامات الوافدين المنتهية منذ مارس الماضي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/o38Nqx

ينتظر الوافدون بالإمارات زوال كورونا ليصححوا أوضاعهم

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 10-06-2020 الساعة 17:16

- مَن المشمولون بهذه القارات مِن الوافدين؟

الذين في داخل الإمارات وخارجها.

- ما أبرز هذه القرارات؟

سريان الإقامة والتأشيرات وأذونات الدخول حتى ديسمبر، والإعفاء من الغرامات.

اتخذت حكومة الإمارات مجموعة من القرارات للتخفيف على المقيمين على أرض الدولة من الآثار المترتبة على التدابير الدولية المتخذة في مواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد، خاصةً في أعقاب الإغلاق شبه الكلي لحركة الملاحة الجوية.

وبحسب ما ذكرت صحيفة "الإمارات المحلية"، الأربعاء؛ من أهم هذه القرارات التي اتخذها مجلس الوزراء "اعتبار إقامة الوافدين، سواء كانوا موجودين داخل الدولة أو خارجها، سارية المفعول حتى نهاية ديسمبر من هذا العام، متى صادف تاريخ انتهائها بعد الأول من مارس 2020".

واعتبرت الحكومة "التأشيرات وأذونات الدخول للموجودين داخل الدولة سارية المفعول حتى نهاية ديسمبر من هذا العام، متى صادف تاريخ انتهائها بعد الأول من مارس 2020، واعتبار جميع بطاقات الهوية المنتهية في الأول من مارس لهذا العام سارية المفعول لغاية نهاية ديسمبر 2020".

وبالنسبة لمخالفي الإقامة قبل أول مارس 2020، سواء من حَمَلة أذونات وتأشيرات الدخول أو من فئة المقيمين يمكنهم الاستفادة من مكرمة " صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة".

وتضمنت المكرمة "إعفاء جميع المخالفين لقانون دخول وإقامة الأجانب من كل الغرامات المترتبة عليهم متى وقعت المخالفة قبل الأول من مارس لهذا العام، سواء كانوا من حملة أذونات وتأشيرات الدخول أو كانوا من فئة المقيمين".

وينطبق عليهم الإعفاء "متى بادروا بمغادرة الدولة خلال فترة المهلة الممنوحة، والممتدة اعتباراً من 18 مايو الماضي ولمدة ثلاثة أشهر، تنتهي في 18 أغسطس المقبل".

وتشمل المكرمة "الإعفاء من الغرامات المترتبة على المستفيد منها، سواء تلك المرتبطة ببطاقة الهوية أو تصاريح العمل المنتهية".

مكة المكرمة