الإمارات تمدد إغلاق المساجد حتى إشعار آخر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/3EJBM4

إغلاق المساجد جاء لمنع تفشي "كورونا"

Linkedin
whatsapp
الخميس، 09-04-2020 الساعة 22:04

 قررت الإمارات، اليوم الخميس، تمديد العمل بقرار إغلاق دور العبادة في أنحاء البلاد؛ وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتبعها لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وبحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية، فقد "تقرر تمديد العمل بقرار إغلاق المساجد والمصليات ودور العبادة بدولة الإمارات حتى إشعار آخر".

وجاء القرار "حرصاً على سلامة الأفراد وصحة المجتمع. وبالتنسيق بين الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، والهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، والجهات الدينية والصحية الاتحادية والمحلية في الدولة".

ويأتي القرار "في إطار الإجراءات الاحترازية المتخذة في عموم الدولة لمنع انتشار العدوى بفيروس كورونا المستجد ومن أجل السلامة العامة للمجتمع".

وفي آخر إحصائية حول فيروس كورونا بالإمارات، وصل عدد الحالات المصابة بالفيروس إلى 2359 حالة، وبلغت حالات الوفاة 12 حالة، في حين بلغ إجمالي حالات الشفاء 186 حالة.

جدير بالذكر أن انتشار فيروس كورونا زاد بدول الخليج مع توسُّع انتشاره في إيران؛ بسبب وقوعها بالضفة المقابلة للخليج العربي ووجود حركة تنقُّل واسعة معها.

وبلغ عدد المصابين بالفيروس حول العالم حتى كتابة الخبر (8 أبريل)، أكثر من مليون و430 ألف شخص، في حين ارتفع عدد المتوفين إلى أكثر من 82 ألفاً، والمتعافين إلى ما يزيد على 301 ألف شخص.

مكة المكرمة