الإمارات تقرر إخضاع المقيمين العائدين لحجر صحي لأسبوعين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/omr89w

الإمارات سجلت 358 وفاة من جراء وباء كورونا

Linkedin
whatsapp
الخميس، 13-08-2020 الساعة 11:51
- ما الجديد بشأن عودة المقيمين للإمارات؟

موافقة مسبقة بالعودة دون تقديم طلب.

- كم بلغ عدد إصابات كورونا في الإمارات؟

63 ألفاً و212 إصابة مؤكدة.

قررت الجهات المختصة في دولة الإمارات إخضاع المقيمين العائدين إلى البلاد، لحجر صحي لمدة أسبوعين، في إطار إجراءاتها للحد من فيروس كورونا المستجد.

وأوضحت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، أنه يتوجب على العائدين من السفر الالتزام بالحجر الصحي، حتى وإن كانت نتيجة فحص فيروس كورونا سلبية، لمدة 14 يوماً.

وأشارت الهيئة إلى أن "هذه المدة قد تقل في بعض الحالات لمدة 7 أيام لأصحاب المهن في القطاعات الحيوية، أو الدول الأقل خطورة، بعد إجراء الفحص"، مشددة على ضرورة تحميل تطبيق "الحصن"، والتطبيقات الأخرى من الجهات الصحية.

وطالبت المقيمين في الخارج، بالتأكد من صحة بياناتهم، كما أكدت إلزامية الفحص المخبري المسبق في المعامل التي تعتمدها حكومة الإمارات في كل دول العالم، بشرط أن تكون النتيجة سلبية، لمدة لا تزيد على 96 ساعة قبل الإقلاع.

تأتي هذه التطورات مع إعلان السلطات الإماراتية اعتماد المرحلة الثانية من برنامج عودة المقيمين، من خلال منح الموافقة المسبقة، اعتباراً من الـ12 من الشهر الجاري.

وكانت الإمارات قد سمحت، منذ مطلع يونيو الماضي، بعودة حاملي الإقامة بشرط التسجيل في خدمة "تصريح دخول المقيمين"؛ من أجل تسهيل عودتهم بأمان وسلامة.

وبلغ عدد مصابي كورونا في الإمارات، وفق آخر الأرقام الرسمية المعلنة، 63 ألفاً و212 إصابة مؤكدة؛ منها 57 ألفاً و193 متعافياً، إضافة إلى 358 وفاة جديدة.

مكة المكرمة