الإمارات.. تعليمات جديدة لمواجهة "كورونا"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/87Y4AX

تواصل الإمارات تسجيل إصابات جديدة بكورونا

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 01-04-2020 الساعة 16:49

تعهدت وزارة الصحة الإماراتية باتخاذ كافة التدابير الوقائية لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد، في حين حثت المواطنين على الابتعاد عن ممارسة عادات تنقل العدوى داخل المجتمع.

جاء هذا في تصريحات أدلت بها للصحفيين، اليوم الأربعاء، فريدة الحوسني، المتحدثة الرسمية عن القطاع الصحي بالإمارات.

وقالت فريدة الحوسني: إن "العمل بدولة الإمارات لن يتوقف، وسنأخذ كل الإجراءات الوقائية الصحية المناسبة لمنع تفشى فيروس كورونا المستجد".

وأكدت الحوسني "ضرورة تعاون أفراد المجتمع، وعدم التوجه لمراكز الفحص من المركبة دون الحاجة الطبية لذلك، أو بدون أخذ موعد مسبقاً".

وشددت على أنه "يمنع تبادل الكمامات بين الأشخاص؛ لأنها عادة غير صحية، وتسهم في نقل العدوى والجراثيم من شخص لآخر"، موصية "كافة منافذ البيع بعدم إلزام جميع فئات الجمهور بارتداء الكمامات، ماعدا الفئات التي تعاني من أعراض تنفسية".

وكانت وزارة الصحة الإماراتية أعلنت، الثلاثاء، تسجيل حالة وفاة و53 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليصل إجمالي عدد الحالات المصابة بالفيروس داخل الامارات إلى 664 حالة، و6 وفيات.

جدير بالذكر أن انتشار "كورونا" زاد بدول الخليج والدول العربية مع توسُّع انتشاره في إيران، بسبب وقوعها بالضفة المقابلة للخليج العربي ووجود حركة تنقُّل واسعة معها.

وينتشر الفيروس اليوم في دول العالم باستثناء دول قليلة، لكنَّ أكثر وفياته وحالات الإصابة الناجمة عنه هي في إيطاليا وإسبانيا والصين وإيران وفرنسا والولايات المتحدة والمملكة المتحدة.

وأجبر انتشار الفيروس على نطاق عالمي دولاً عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات عدة، ومنع التجمعات، ومن ضمنها صلوات الجمعة والجماعة.

مكة المكرمة