الإمارات تعلن عن إصابة جديدة بفيروس "كورونا"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/kZoNjj

عدد ضحايا فيروس كورونا بالصين وصل نحو 260 شخصاً

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 01-02-2020 الساعة 21:00

أعلنت وزارة الصحة في الإمارات، اليوم السبت، عن تشخيص حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا الجديد، لترتفع بذلك حالات الإصابة في الدولة الخليجية إلى خمس حالات.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات الرسمية (وام)، أن الحالة الجديدة لشخص قادم من مدينة ووهان الصينية.

وأوضحت أن الحالة تتلقى العلاج اللازم، ووضعها الصحي مستقر وتحت الملاحظة والرعاية الطبية.

وأشارت الوزارة إلى أن الحالات الأربع السابقة التي سُجِّلت لعائلة صينية وتم الإعلان عنها سابقاً، ما زالت تتلقى الرعاية الصحية اللازمة، وحالتهم العامة مستقرة.

وأعلنت الإمارات، الأربعاء الماضي، عن تشخيص أول أربع إصابات بفيروس كورونا الجديد لعائلة واحدة قادمة من مدينة ووهان الصينية، مشيرة إلى أن الحالة الصحية للمصابين مستقرة وتحت الملاحظة الطبية.

وذكرت أنها اتخذت الإجراءات الاحترازية الضرورية اللازمة "وفقاً للتوصيات العلمية والشروط والمعايير المعتمدة من منظمة الصحة العالمية، وأن الوضع الصحي العام لا يدعو إلى القلق".

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت السلطات الصينية ارتفاع عدد الوفيات نتيجة "فيروس كورونا الجديد" إلى 259 حالة، في حين بلغ عدد الدول التي وصل إليها الفيروس 20 دولة.

جاء ذلك بحسب بيان صادر عن اللجنة الحكومية للصحة بالصين، قالت فيه إن عدد الوفيات نتيجة الإصابة بالفيروس بلغ 259 شخصاً، وإن الحالات المؤكدة إصابتها بالفيروس وصلت إلى 11 ألفاً و791 شخصاً، من بينها 1795 حالتهم خطيرة.

كما نددت الخارجية الصينية بتوصية نظيرتها الأمريكية للمواطنين الأمريكيين بعدم التوجه إلى الصين أو مغادرتها بسبب انتشار الفيروس، وقد رفعت واشنطن درجة الإنذار بالنسبة للصين إلى أقصى مستوياته، بحيث باتت الصين مساوية لدول مثل أفغانستان والعراق وإيران.

مكة المكرمة