الإمارات تعلن استئناف إصدار تأشيرات سياحية للمُطعمين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/JnEyMz

سيلزم المسافرين بإجراء فحوصات لكورونا

Linkedin
whatsapp
السبت، 28-08-2021 الساعة 22:28

- متى سيبدأ تنفيذ هذا القرار؟

في 30 أغسطس الجاري.

- ما الذي سيرافق هذا القرار؟

إلزامية الفحص المخبري السريع (PCR) في المطار.

أعلنت دولة الإمارات، مساء السبت، أنها سوف تستأنف إصدار تأشيرات سياحية للمسافرين الحاصلين على اللقاح المضاد لفيروس كورونا، ابتداءً من نهاية أغسطس الجاري.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية، إن استئناف إصدار التأشيرات السياحية للمسافرين الحاصلين على لقاح كورونا سيبدأ من يوم 30 أغسطس الحالي.

وذكرت أن القرار "يشمل الدول التي تم منع القدوم منها مسبقاً مع إلزامية الفحص المخبري السريع (PCR) في المطار، على أن تبقى الاشتراطات السابقة سارية على الفئات غير المطعمة".

من جانبها قالت الهيئة الاتحادية وهيئة إدارة الطوارئ في الإمارات: إن هذا القرار "يأتي تماشياً مع استراتيجية الدولة في خلق التوازن بين الصحة العامة ومختلف القطاعات الحيوية ودعماً للجهود الوطنية لتحقيق التعافي المستدام وإنعاش القطاع الاقتصادي".

ويمكن تسجيل شهادات التطعيم للمسافرين الراغبين في الاستمتاع بالمميزات التي يحصل عليها الأفراد الحاصلون على اللقاح في الإمارات، وذلك من خلال منصة الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية وتطبيق الحصن.

وسبق أن اعتمدت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا في إمارة أبوظبي توفير لقاح "كوفيد-19" مجاناً لجميع حمَلة التأشيرات والإقامات المنتهية في الإمارة.

وبحسب آخر الإحصاءات الرسمية بلغ إجمالي الإصابات بـ"كورونا" في الإمارات أكثر من 714 ألفاً، وحالات الشفاء نحو 699 ألفاً، والوفيات 2035 حالة.

مكة المكرمة