الإمارات تعلق جميع رحلات الطيران إلى الهند

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/XeKDyw

إيقاف الإمارات الرحلات إلى الهند جاء بسبب ارتفاع إصابات كورونا

Linkedin
whatsapp
الخميس، 22-04-2021 الساعة 19:00

ما سبب قرار الإمارات؟

بسبب زيادة إصابات كورونا في الهند.

هل يشمل القرار ركاب الترانزيت؟

يشمل جميع الرحلات وفق القرار.

أعلنت الإمارات، اليوم الخميس، تعليق كافة الرحلات الجوية القادمة من الهند، في ظل زيادة تفشي فيروس كورونا فيها.

وأكدت الهيئة العامة للطيران المدني والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في الإمارات، في بيان لها، أن القرار يشمل تعليق رحلات ركاب الترانزيت القادمين من الهند، باستثناء رحلات الترانزيت القادمة للدولة والمتجهة إلى الهند.

وقالت الهيئة: إنه "يشترط على القادمين من الهند عبر دول أخرى أن تكون مدة إقامتهم في تلك الدول لا تقل عن 14 يوماً لكي يسمح لهم بدخول الدولة، وذلك اعتباراً من الساعة 23:59 من يوم السبت الموافق 24 أبريل 2021، ولمدة 10 أيام قابلة للتمديد مع استمرار رحلات الشحن بين البلدين.

وأكدت الهيئة استثناء رعايا دولة الإمارات والبعثات الدبلوماسية بين البلدين والوفود الرسمية وطائرات رجال الأعمال وأصحاب الإقامة الذهبية من القرار.

وأضافت الهيئة: إن "قرار تعليق الرحلات جاء بعد دراسة وتقييم الوضع الوبائي في الهند، وفي إطار التنسيق والتعاون المستمر مع كافة الجهات المعنية داخل وخارج الدولة التي تراقب تطورات الأوضاع بشكل مستمر للمحافظة على أمن وسلامة الطيران المدني".

يشار إلى أن الهند سجلت أكثر من ألفي وفاة بسبب كورونا، ونحو 300 ألف إصابة جديدة خلال 24 ساعة، في واحد من أكبر الأرقام اليومية في العالم منذ بداية الوباء، بحسب بيانات رسمية.

مكة المكرمة