الإمارات تعلق التنقل بـ"البطاقة الوطنية" بين دول الخليج

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/v479Vp

الإمارات قالت إنها ستعتمد جوازات السفر لتنقل مواطني الخليج

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 27-02-2020 الساعة 18:53

أصدرت الإمارات، اليوم الخميس، قراراً بتعليق اعتماد التنقل بين دول مجلس التعاون الخليجي باستخدام بطاقة الهوية الوطنية؛ معتبرة هذا الإجراء يحد من انتشار فيروس "كورونا".

وبحسب ما ذكرت "وكالة أنباء الإمارات" (وام): "قررت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية تعليق التنقل باستخدام بطاقة الهوية الوطنية بصفة مؤقتة لمواطني الدولة ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي، اعتباراً من الساعة 12:01 بعد منتصف الليل من يوم الجمعة، الموافق 28/2/2020".

وأشارت إلى أن هذا الإجراء يأتي "ضمن سلسلة إجراءات احترازية للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد".

وأضافت الهيئة أنها "تؤكد إلزامية استخدام وثيقه جواز السفر المعتمد لبيان ورصد حركه تنقل الأفراد من وإلى الدول التي يشكل انتشار فيروس كورونا الجديد منها خطراً على المواطنين والمقيمين على أرض الدولة".

وذكرت أنه "تم استثناء مواطني الدولة الموجودين في الخارج الذين غادروا ببطاقة الهوية، وكذلك مواطني مجلس التعاون الموجودين داخل الدولة قبل صدور هذا القرار، وتعتبر هذه الإجراءات مؤقته وتخضع للمراجعة وتقييم الأثر".

وكانت دولة الإمارات أول من دخل إليها الفيروس عربياً، أواخر يناير الماضي، حيث بلغ عدد الإصابات حتى الخميس 13 حالة.

من جهتها أعلنت وزارة الصحة الكويتية، الخميس، ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا إلى 43 حالة. وأكّدت الوزارة أن جميع الحالات المصابة بالفيروس هي لأشخاص وصلوا من إيران.

من جانبها أعلنت وزارة الصحة البحرينية، الخميس، تسجيل 33 حالة إصابة بكورونا، بينهم 6 مواطنات سعوديات.

وسجلت سلطنة عُمان 4 حالات إصابة بالفيروس حتى الخميس، وسبق أن ذكرت أن آخر حالتين هما لمواطنتين عمانيتين قدمتا من إيران، وأنهما في حالة مستقرة.

وما زالت دولة قطر من بين الدول الخليجية التي لم تسجل أي حالة إصابة بفيروس كورونا، بيد أن الدوحة أعلنت جملة إجراءات وقائية بهدف رصد أي حالات يشتبه في إصابتها بالفيروس بشكل مبكر.

وظهر الفيروس الغامض في الصين لأول مرة، في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان (وسط)، لكن بكين كشفت عنه رسمياً منتصف يناير الماضي.

مكة المكرمة