الإمارات تعتمد لقاحاً روسياً ثانياً وتعلن خروجها من أزمة كورونا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/2XVraq

اللقاح من جرعة واحدة

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 06-10-2021 الساعة 13:06
- ما الذي اعتمدته الإمارات؟

سبوتنيك لايت كلقاح منفصل وأيضاً كجرعة معززة.

- ماذا قال ولي عهد أبوظبي حول كورونا؟

إن الإمارات خرجت من أزمة كورونا.

أعلن الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة، اليوم الأربعاء، أن الإمارات انضمت إلى قائمة الدول التي تعتمد لقاح "سبوتنيك لايت" أحادي الجرعة ضد فيروس كورونا المستجد.

ونقل منتجو لقاح "سبوتنيك V" الروسي على الحساب الرسمي في "تويتر"، عن صندوق الاستثمارات المباشرة، تأكيده أن السلطات الإماراتية سجلت "سبوتنيك لايت" (أي الجرعة الأولى من "سبوتنيك V") كلقاح منفصل وأيضاً كجرعة معززة.

في سياقٍ متصل أعلن ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، خروج الإمارات من أزمة "كورونا بخير"، واصفاً الوضع الصحي في بلاده بـ"الطيب".

وقال "بن زايد" في تسجيل نشرته وكالة أنباء الإمارات (وام): "أبشركم الأمور طيبة، والوضع الصحي في دولة الإمارات طيب"، مضيفاً: "خرجنا من أزمة كورونا بخير، وتعلمنا منها دروساً وتجارب عديدة، ونحمد الله على بداية عودة الحياة إلى طبيعتها في دولة الإمارات".

​وكانت السلطات الإماراتية أعلنت، الشهر الماضي، السماح بعدم إلزامية ارتداء الكمامة في بعض الأماكن، مع التقيد بتطبيق مبدأ التباعد الجسدي.

وقالت وزارة الصحة الإماراتية: إن القرار يأتي "بعد الانخفاض الملحوظ في أعداد الإصابات بالفيروس، الذي جاء نتيجة نجاح الجهود المبذولة في عمليات التقصي وتوسيع نطاق الفحوصات على مستوى الدولة، بالإضافة إلى توفر لقاحات متعددة ضد كورونا، وتعاون المجتمع في تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية في الفترة السابقة".

وتعتمد السلطات الصحية الإماراتية لتطعيم السكان 5 لقاحات وهي من صناعة شركتي "فايزر" الأمريكية و"بيونتيك" الألمانية، وشركة "سينوفارم" الصينية، ومصل "سبوتنيك في" لمركز غاماليا العلمي الروسي، وآخر لشركة "أسترازينيكا" البريطانية السويدية، ولقاح "موديرنا" الأمريكي.

وانخفضت أرقام كورونا في الإمارات بشكل كبير، وبلغت آخر إحصائية نشرت الأربعاء، من قبل وزارة الصحة لآخر 24 ساعة، إصابة 176 شخصاً بكورونا، فيما سجلت 258 حالة شفاء، وحالة وفاة واحدة، ليبلغ إجمالي عدد حالات الإصابة منذ ظهور كورونا 737.073، تعافى منها 730.093، وتوفي 2104 أشخاص.

مكة المكرمة