الإمارات تعتمد جرعة داعمة من لقاحات كورونا للبالغين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/zr3qe7

نصح القطاع الصحي الجميع بالتأكد من الحصول على الجرعات الداعمة

Linkedin
whatsapp
الأحد، 28-11-2021 الساعة 18:25

من هي فئة البالغين التي حددتها الصحة الإماراتية؟

من عمرِ 18 سنة فما فوق.

ما هي رسالة الصحة الإماراتية لسكان الدولة؟

عدم تأجيل الحصول على الجرعة، وعلى وجه الخصوص فئة كبار السن.

اعتمدت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية جرعة داعمة لفيروس كورونا، لجميع فئات البالغين، من عمرِ 18 سنة فما فوق، للمطعمين بالجرعتين الأساسيتين بتطعيم "فايزر - بايونتيك" ولقاح "سبيوتنيك"، وذلك بعد مرور 6 أشهر من الجرعة الثانية.

وقال القطاع الصحي في الإمارات، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية "وام": "تم اعتماد أيضاً الجرعات الداعمة الحاصلين على لقاح ساينوفارم والتي تم الإعلان عنها مسبقاً".

ونصح القطاع الصحي الجميع بالتأكد من الحصول على الجرعات الداعمة في وقتها وعدم التأجيل، وعلى وجه الخصوص فئة كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

وجاءت الخطوة الإماراتية مع تزايد المخاوف بشأن متحور "أوميكرون" الجديد لفيروس كورونا تمّ رصده في جنوب أفريقيا، بعدما أعلنت اكتشاف 22 حالة إصابة بالسلالة "B1529.1" في البلاد.

وكانت  الإمارات أعلنت، الجمعة الماضي، تطعيم جميع سكانها بالجرعة الأولى من لقاح كورونا، بحسب أرقام صادرة عن وزارة الصحة.

وقالت السلطات الصحية إنه تم تقديم "ما مجموعه 21 مليوناً و802 ألف و32 جرعة من اللقاح، بنسبة 100% لمتلقي الجرعة الأولى، ونسبة 90.18% لمتلقي جرعتين من إجمالي السكان".

وبدأت الإمارات حملة وطنية للتلقيح ضدّ "كوفيد"، في ديسمبر 2020، بعدما رخّصت للقاحي سينوفارم الصيني و"فايزر-بايونتيك" الأمريكي-الألماني.

ومنذ ذلك الحين، رخصت الإمارات للقاح ثالث هو "أسترازينيكا" البريطاني السويدي، ثم لقاح "سبوتنيك في" الروسي.

وكان ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أكد، في أكتوبر الماضي، أن بلاده "خرجت" من أزمة الجائحة، موضحاً في تصريحات أن الحياة بدأت بالعودة "إلى طبيعتها" في بلاده.

مكة المكرمة