الإمارات تضع شروطاً صحية داخل الفصول الدراسية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/VXYyaY

الدائرة نصحت الطلبة بالبقاء داخل فصولهم

Linkedin
whatsapp
الخميس، 01-10-2020 الساعة 17:16

وضعت دائرة التعليم والمعرفة في العاصمة الإماراتية أبوظبي عدداً من الاشتراطات داخل الفصول الدراسية لتكون أكثر أمناً ومطابقة للإجراءات الاحترازية لمحاربة فيروس كورونا المستجد.

وأكدت دائرة التعليم والمعرفة في بيان لها، اليوم الخميس، أنه يجب ترتيب أماكن جلوس الطلبة بتباعد جسدي بمسافة 1.5 متر بين الطلبة، مع ضرورة أن يستخدم الطالب نفس المقعد الدراسي بشكل يومي.

وأوضحت الدائرة التعليمية أن من ضمن الاشتراطات تركيب جهاز تعقيم اليدين عند مدخل الفصل الدراسي، على أن يعقم الطلبة والمعلمون أيديهم عند دخول الفصل ومغادرته إذا كان غسل اليدين غير ممكن.

وشددت الدائرة على ضرورة أن يبعد مكتب المعلم عن الطالب مسافة 1.5 متر، مع وضع علبة للمناديل المعقمة على مكتب كل معلم بانتظام.

وأشارت إلى أنه يجب تحديد أماكن الجلوس بوضوح مع مراعاة إزالة جميع الأثاث غير الضروري؛ لزيادة المساحة المتاحة وتقليل فرص الاختلاط، ووضع علامة محظور على جميع الخزائن وأرفف الكتب التي تحوي مستلزمات مشتركة.

وأفادت الدائرة بأنه داخل الفصل الدراسي لا ينصح باستخدام الخزائن، ولكن يمكن تخصيصها للطلبة الأكبر سناً، مع الالتزام بإجراءات التباعد الاجتماعي، ووضع حواجز أو فواصل في المساحة الأكبر مثل صالة الألعاب الرياضية المهيأة لهذا الاستخدام.

وحثت الدائرة المدارس على تهوية الفصول الدراسية إذا كان بها نوافذ وسمح الطقس بذلك، مع عدم تحديد الحد الأقصى في كل فصل بسبب متطلبات التباعد الاجتماعي، لكن يجب أن يكون العدد قليلاً.

ونصحت الدائرة المدارس ببقاء الطلبة داخل فصولهم الدراسية في مقاعد محددة طوال اليوم، باستثناء فترات الاستراحة، على أن يتناوب المعلمون على الحصص.

مكة المكرمة