الإمارات تشكل لجنة لإدارة وحوكمة التعافي من كورونا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/wxyZqr

مهام عدة للجنة المشكلة في الإمارات

Linkedin
whatsapp
السبت، 31-10-2020 الساعة 21:12

أعلنت دولة الإمارات، يوم السبت، تشكيل لجنة لإدارة وحوكمة مرحلة التعافي من أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية (وام) أن اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد أعلنت "تشكيل اللجنة الوطنية لإدارة وحوكمة مرحلة التعافي من أزمة جائحة كوفيد 19"، برئاسة وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة سلطان بن أحمد الجابر.

وتهدف اللجنة إلى "تحقيق الكفاءة لمرحلة التعافي من أزمة كورونا؛ من خلال تعزيز الإمكانيات والتدابير اللازمة للتعافي واستمرارية الأعمال والخدمات".

كما ترمي إلى وضع برامج دعم استباقية للمؤسسات؛ من خلال تحديد الأدوار والمسؤوليات وقياس مؤشرات الأداء الاستراتيجيّة والتشغيليّة لضمان عودة الحياة الاعتياديّة للمجتمع".

وتشمل اختصاصات اللجنة "وضع الخطّة الاستراتيجيّة ومؤشّرات الأداء لمرحلة ما بعد "كوفيد 19"، وتحديد واعتماد المؤشرات التشغيليّة للقطاعات المستهدفة، وقياس أداء عمل الجهات المعنيّة بعودة الحياة إلى طبيعتها.

وتتضمن مهام اللجنة الربط الإلكتروني للمؤشرات والإحصائيات الرقمية، وتحديد العوامل الماليّة والاقتصاديّة اللازمة لدعم مرحلة التعافي، إضافة إلى أية مهام أو اختصاصات أُخرى توكل إليها.

وفي وقت سابق اليوم، سجلت وزارة الصحة الإماراتية 1121 حالة إصابة جديدة بالفيروس التاجي، ووفاة 5 حالات، وشفاء 1295 مصاباً.

وبذلك بلغ مجموع الإصابات في الإمارات 132,629 حالة مؤكدة، فيما بلغ مجموع المتعافين 128,902 حالات، وأصبح مجموع الوفيات 495 حالة.

مكة المكرمة