الإمارات تشترط تحديد سبب وجود المقيمين بالخارج للعودة إليها

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/E5Ydyq

الإمارات علقت الرحلات الجوية في 23 مارس الماضي

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 25-05-2020 الساعة 20:15

وضعت الجهات المختصة في الإمارات شروطاً جديدة من أجل السماح بعودة حاملي الإقامة السارية الموجودين خارج البلاد، بداية من مطلع يونيو المقبل.

ودعت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية حاملي الإقامة السارية والراغبين في العودة إلى الإمارات للتسجيل في خدمة "تصريح دخول المقيمين" على موقع الهيئة بالشبكة العنكبوتية؛ لتسهيل عودتهم بأمان وسلامة.

وأشارت إلى أن شروط عودة المقيمين تتضمن تقديم طلب إلكتروني للحصول على تصريح الدخول للبلاد أولاً، إلى جانب إرفاق الطلب بالمستندات المطلوبة؛ وهي: صورة شخصية ملونة، وصورة من الإقامة، وصورة من جواز السفر ساري المفعول.

كما اشترطت بشدة إثبات سبب الوجود خارج الإمارات، موضحة أن الإثبات قد يكون رسالة من جهة العمل، أو المؤسسة التعليمية، أو الجهة الطبية، أو تذاكر الطيران إذا كان السبب هو السياحة.

وفي 18 مايو الجاري، قالت وزارة الخارجية والتعاون الدولي، والهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، في بيان مشترك، إن السماح بعودة المقيمين إلى الإمارات يأتي حرصاً من الدولة على "التئام شملهم مع عائلاتهم الذين تأثروا بالتدابير والإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية المتخذة لمواجهة فيروس كورونا المستجد".

وكانت شركة "طيران الإمارات" قد أوضحت سابقاً أن من شروط عودة المقيمين إجراء الاختبار الصحي الإلزامي عند الوصول، والحجر المنزلي الإجباري مدة 14 يوماً.

وفي 23 مارس الماضي، علقت الهيئة الوطنية للطوارئ والأزمات في الإمارات جميع الرحلات الجوية للركاب والترانزيت من وإلى البلاد لمدة أسبوعين، قبل أن تمدده حتى إشعار آخر، وصولاً إلى السماح بعودة المقيمين، بداية من الاثنين المقبل.

جدير بالذكر أن عدد الإصابات بـ"كورونا" في الإمارات وصل إلى 29 ألفاً و485 شخصاً، تعافى منهم 15 ألفاً و56 حالة، في حين وصل عدد الوفيات إلى 245، وفق آخر الأرقام الرسمية التي أعلنتها وزارة الصحة.

مكة المكرمة