الإمارات تسمح للمقيمين بالدخول عبر دبي دون موافقة مسبقة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/VbAE5W

تشمل المتطلبات للقدوم تقديم نتيجة سلبية لفحص كورونا السريع

Linkedin
whatsapp
الأحد، 03-10-2021 الساعة 10:50

ما متطلبات القادمين للإمارات؟

تقديم شهادة اختبار سلبية لفحص كورونا صادرة في غضون 48 ساعة من وقت جمع العينات.

ما الفئات المعفاة من فحص "PCR"؟

مواطنو الدولة.

أعلنت السلطات الإماراتية السماح للمقيمين بالدخول إلى الدولة عبر مطارات دبي دون موافقة مسبقة.

وبحسب ما ذكرته صحيفة "الإمارات اليوم" المحلية نقلاً عن بيان رسمي، اليوم الأحد، فإن "هذا الإجراء مستثنى منه حاملو تأشيرة الإقامة والقادمون من بنغلادش، والهند، وإندونيسيا، ونيجيريا، وباكستان، وسريلانكا، وأفريقيا الجنوبية، وأوغندا، وفيتنام، وزامبيا، إذ يحتاجون للحصول على موافقة مسبقة قبل الاستعداد للسفر".

وبينت أن متطلبات القادمين من هذه الدول، تقديم شهادة اختبار سلبية لفحص كورونا صادرة في غضون 48 ساعة من وقت جمع العينات من أحد المختبرات المدرجة في وثيقة المختبرات الموصى بها من دبي.

وأضافت: "تشمل المتطلبات تقديم نتيجة سلبية لفحص كوفيد السريع (Rapid PCR test) في المطار قبل المغادرة، وقبل ست ساعات من الإقلاع. أما المسافرون القادمون من الدول الأخرى فعليهم تقديم شهادة اختبار سلبية لفحص كورونا صادرة في غضون 72 ساعة قبل المغادرة".

وبينت أن الفئات المعفاة من فحص "PCR"، هم مواطنو الدولة عند السفر من الخارج إلى دبي، لكن يتم إجراء مسحة أنف لهم عند الوصول إلى دبي، بغض النظر عما إذا كانوا يحملون شهادة فحص سلبية صالحة من بلد المغادرة.

وأشارت إلى أنه يعفى أيضاً من الفحص الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عاماً، والمسافرون الذين يعانون إعاقة متوسطة أو شديدة.

يشار إلى أن الإمارات ألزمت القادمين إلى أراضيها من الزوار والمواطنين والوافدين القادمين من دول القائمة الخضراء، إجراء فحص كورونا عند الوصول إلى المطار، دون الحاجة لدخولهم في حجر صحي، على أن يقوموا بعمل فحصين آخرين في اليومين السادس والتاسع من وصولهم.

كما أعلنت الإمارات اعتماد شهادة التطعيم الصادرة من خارج الإمارات للزوار القادمين إلى إمارة أبوظبي، وقالت إن ذلك يمكّن الزوار من استخدام نظام "المرور الأخضر" على تطبيق "الحصن".

مكة المكرمة