الإمارات تسمح بعودة المقيمين دون موافقة مسبقة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/1kXoqo

مطارات الإمارات

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 12-08-2020 الساعة 14:48

متى تبدأ المرحلة الثانية من برنامج عودة المقيمين بمنح الموافقة المسبقة؟

من اليوم 12 أغسطس.

ما الخطة الجديدة التي قدمتها الإمارات من أجل الموافقة المسبقة؟ 

أقرت منح الموافقة المسبقة تلقائياً دون الحاجة إلى تقديم طلب.

أعلنت السلطات الإماراتية، اليوم الأربعاء، اعتماد المرحلة الثانية من برنامج عودة المقيمين من خلال منح الموافقة المسبقة.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، إن الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث والهيئة الاتحادية للهوية والجنسية اعتمدت المرحلة الثانية من برنامج عودة المقيمين.

وذكرت أن هذه المرحلة ستبدأ من اليوم 12 أغسطس، من خلال اعتماد الموافقة المسبقة، وذلك بالتزامن مع قرب انتهاء الإجازة الصيفية للمؤسسات التعليمية وعودة مختلف الأنشطة التجارية والمرافق الاجتماعية والخدمية.

وأضافت: "ودعماً لعملية تسهيل إجراءات العودة للمقيمين، فقد بادرت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية بتطوير الإجراءات الحالية عبر الاستعاضة عن التسجيل وانتظار الحصول على الموافقة، بإجراء منح الموافقة المسبقة تلقائياً دون الحاجة إلى تقديم طلب، والبدء في إجراءات رحلة العودة".

وقدمت الهيئة الإماراتية نصيحة للمقيمين، بـ"ضرورة تحديث بياناتهم الخاصة (رقم بطاقة الهوية، رقم جواز السفر، الجنسية) عبر الدخول على الرابط uaeentry.ica.gov.ae"، مشيرة إلى أن إجراء تحديث البيانات "اختياري" للراغبين في التأكد من صحة البيانات ووثائق السفر الخاصة بهم، وارتباطها بتصريح الموافقة الذي تم منحه بشكل مسبق.

وذكرت أنه سيتم تطبيق "كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية للمقيمين كافة عند وصولهم للدولة، وفقاً للبروتوكولات المعتمدة، يشمل ذلك إجراء الفحص المخبري لفيروس كورونا، والالتزام بالحجر المعتمد وفق الإجراءات المقررة، بالإضافة إلى تحميل تطبيق الحصن؛ وذلك لضمان صحتهم وسلامتهم".

وسجلت الإمارات 246 إصابة جديدة و323 حالة تعافٍ، في حين لم تسجل أي وفيات خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، وفق ما نقلته الوكالة الرسمية عن وزارة الصحة.

وأوضحت الوكالة أن العدد الكلي للإصابات في الدولة بلغ 63.212 حالة، وأن إجمالي الوفيات بلغ 358 حالة، في حين بلغ مجموع المتعافين 57.193.

مكة المكرمة