الإمارات تسمح بعودة التدريس الواقعي تدريجياً

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/QkqVD3

يبدأ من 14 فبراير الحالي

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 03-02-2021 الساعة 10:37

ما المراحل التي يشملها القرار؟

جميع المراحل الدراسية.

كم نسبة الكوادر الأكاديمية التي تلقت لقاح كورونا؟

ما يصل لـ60%.

أعلنت وزارة التربية والتعليم الإماراتية السماح بالعودة التدريجية وعلى مراحل للتعليم الواقعي، لجميع المراحل الدراسية في المدارس الحكومية وفي مختلف إمارات الدولة، ابتداءً من 14 فبراير 2021 وحتى نهاية العام الدراسي، في الوقت الذي اعتمدت فيه إمارة أبوظبي بروتوكولاً صحياً وقائياً خاصاً بمجتمعها المدرسي.

وقالت الوزارة في تغريدات على حسابها الرسمي بموقع "تويتر"، اليوم الأربعاء: "تأتي هذه الخطوة التي أقرتها الوزارة بعد نجاح خطة العمل الموضوعة للتعافي والعودة الآمنة للمدارس، والتي تم الإعلان عنها سابقاً".

وتابعت الوزارة: "خيار التعليم عن بعد سيظل متاحاً حتى نهاية العام الدراسي الجاري، مع الأخذ بالاعتبار أهمية التنسيق بين أولياء الأمور ومديري المدارس".

وأشارت إلى أن "الخطة الاستباقية للتعافي التي نفذت جاءت بعد دراسة مستفيضة للواقع الصحي، وبناء على توصيات الجهات المختصة، آخذة بالاعتبار رغبات أولياء أمور الطلبة باعتبارهم شركاء أساسيين في المنظومة الدراسية".

وشددت الوزارة على أهمية الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية، واتخاذ التدابير الوقائية والصحية، حفاظاً على سلامة عناصر المجتمع المدرسي، وتفادياً لتطبيق القوانين والأحكام الخاصة بذلك.

وفي سياق متصل اعتمدت السلطات الإماراتية في العاصمة أبوظبي بروتوكولاً صحياً وقائياً خاصاً بالمجتمع المدرسي من كوادر تعليمية وإدارية وطلاب؛ سيجري تطبيقه حتى نهاية العام الدراسي الجاري.

وذكر المكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي "تويتر"، اليوم الأربعاء، أنه سيتم استقبال طلاب جميع المراحل الدراسية في كافة مدارس أبوظبي، اعتباراً من 14 فبراير الحالي. 

كما اعتمدت اللجنة إتاحة خيار "التعليم عن بعد" لأولياء الأمور حتى نهاية العام الدراسي، مؤكدة أن سلامة الطلاب والكوادر التعليمية والإدارية تبقى أولوية رئيسية في كافة القرارات المعتمدة.

وقد تلقى 60% من الكوادر الأكاديمية والإدارية الجرعة الأولى من لقاح "كوفيد-19" خلال حملة استمرت 10 أيام في نهاية الشهر الماضي في أبوظبي، فيما سيستمر التطعيم لكل الفئات المؤهلة في الأسابيع القادمة.

وكانت السلطات قد اعتمدت نظام "التعليم عن بعد" في جميع مدارس الإمارة، ومن ضمنها المدارس الخاصة ومدارس الشراكات التعليمية لأول أسبوعين من الفصل الدراسي الثاني، الذي بدأ في 3 يناير 2021، وذلك ضمن الإجراءات الوقائية المتبعة؛ حرصاً على صحة وسلامة المجتمع المدرسي.

ووفق آخر الأرقام الرسمية المعلنة فقد بلغ عدد إصابات كورونا في الإمارات 309 آلاف و649 حالة مؤكدة؛ تعافى منهم 285 ألفاً و201، إضافة إلى 866 حالة وفاة.

مكة المكرمة