الإمارات.. السجن والغرامة لمن يرتكب "جرائم عنصرية"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Dy7Kk5

قانون مكافحة الكراهية صدر عام 2015

Linkedin
whatsapp
السبت، 02-05-2020 الساعة 23:11

ما هي جريمة التمييز؟

التمييز بين الأفراد أو الجماعات على أساس الدين أو العقيدة أو المذهب أو الملة أو الطائفة أو العرق أو اللون أو الأصل الإثني.

ما هي العقوبة المقررة لهذه الجريمة؟

من يرتكب جريمة التمييز سيعاقَب بالسجن مدة لا تقل عن 5 سنوات وبالغرامة التي لا تقل عن 500 ألف درهم (150 ألف دولار) ولا تزيد على مليون درهم، أو بإحدى هاتين العقوبتين.

أعلنت النيابة العامة الإماراتية، اليوم السبت، أنها ستعاقب كل من يرتكب فعلاً من شأنه إحداث أي شكل من أشكال التمييز العنصري بالسجن 5 سنوات وبغرامة لا تقل عن 500 ألف درهم (150 ألف دولار) أو بإحدى العقوبتين.

ونقلت صحيفة "البيان" الإماراتية عن النيابة العامة، أن هذه العقوبة تأتي طبقاً للمادة السادسة من المرسوم بقانون اتحادي رقم 2 لسنة 2015.

وتنص المادة المذكورة على معاقبة من يرتكب جريمة التمييز بالسجن مدة لا تقل عن 5 سنوات وبالغرامة التي لا تقل عن 500 ألف درهم، ولا تزيد على مليون درهم أو بإحدى هاتين العقوبتين.

وأصدر رئيس الإمارات، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، عام 2015، قانون "مكافحة الكراهية" الذي يقضي بتجريم الأفعال المرتبطة بازدراء الأديان ومقدساتها، ومكافحة أشكال التمييز كافة، ونبذ خطاب الكراهية.

وينص القانون على تجريم التمييز بين الأفراد أو الجماعات على أساس الدين أو العقيدة أو المذهب أو الملة أو الطائفة أو العرق أو اللون أو الأصل الإثني.

كما يجرّم القانون استغلال الدين في تكفير الأفراد والجماعات، بعقوبات تصل إلى الإعدام إذا اقترن الرمي بالكفر تحريضاً على القتل فوقعت جريمة نتيجة لذلك.

وشمل مرسوم القانون تطبيق عقوبات رادعة للجمعيات والفعاليات الداعية لازدراء الأديان أو التمييز، أو إثارة خطاب الكراهية، تصل إلى السجن ومليون درهم للدعم المالي للأفعال المُجرمة بنصوص القانون.

الاكثر قراءة

مكة المكرمة