الإمارات.. إحباط مخطط عصابة دولية لتهريب السيارات الفارهة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ozzwj1

كانت العصابة تخطط لسرقة السيارات وتهريبها

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 08-03-2021 الساعة 15:18

- كم يبلغ عدد أفراد العصابة؟

4 أشخاص.

- كم عملية سرقة نفذتها العصابة؟

عملية واحدة وتم ضبطهم قبل تنفيذها.

أعلنت القيادة العامة لشرطة دبي، اليوم الاثنين، القبض على عصابة دولية كانت تخطط لسرقة السيارات الفارهة وتهريبها خارج دولة الإمارات.

وقال بيان لشرطة دبي، تابعه "الخليج أونلاين"، إنه جرى إحباط "مخططات عصابة دولية مُتخصصة في سرقة السيارات الفارهة وتهريبها، وذلك بعد أن ألقت الشرطة القبض على أفرادها خلال محاولتهم سرقة أول سيارة فارهة قيمتها 1.3 مليون درهم (نحو 353 ألف دولار) بغرض تهريبها خارج الدولة.

وأضاف البيان أن شرطة دبي ضبطت أيضاً في مقر سكن أفراد العصابة لوحات مزورة ومعدات تقنية لاستخدامها في التزوير.

واعتبر الفريق عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، ضبط أفراد العصابة قبل تنفيذ مخططاتهم في محاولة سرقة العديد من السيارات، وإسقاطهم بعد أول محاولة، "إنجازاً جديداً يضاف إلى إنجازات شرطة دبي في مكافحة الجريمة والحد من ارتكابها وضبط مرتكبيها وتقديمهم إلى العدالة".

بدوره قال العميد جمال سالم الجلاف، مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، إن إلقاء القبض على أفراد العصابة "جاء بعد تلقي إدارة مركز القيادة والسيطرة بلاغاً من مكتب تأجير سيارات عن اشتباهه بتعرض سيارة من نوع لامبرغيني قيمتها 1.3 مليون درهم إلى السرقة، بعد أن استأجرها شخص من دولة في أوروبا الشرقية".

وأشار إلى أن الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية شكلت على الفور فريق عمل مُتخصصاً من مركز تحليل البيانات الجنائية وإدارة المباحث الجنائية للكشف عن المتورّطين وإلقاء القبض عليهم في سرقة السيارة الفارهة، مشيراً إلى أن جهود فريق العمل استطاعت في البداية تحديد مكان السيارة رغم استخدام أفراد العصابة لتقنيات حديثة في محاولة لإخفاء مكانها ومنع الاستدلال عليه.

وأضاف الجلاف أن "جهود فريق العمل قادت إلى تحديد هوية كافة أفراد العصابة، والذين تبين أنهم متمرسون في هذا النوع من الجرائم، ويحملون جنسية دولة في أوروبا الشرقية، وذلك من خلال عمليات المتابعة ومراقبة تحركاتهم على مدار 24 ساعة".

وأشار إلى أن "فرق التحري حددت مقر سكنهم الذي اتخذوه وكراً لتنفيذ جرائمهم والواقع في منطقة فارهة".

بدوره قال العقيد عادل الجوكر، مساعد المدير العام للإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية لشؤون البحث الجنائي، إن عدد أفراد العصابة 4 أشخاص، مفيداً أنهم "أقروا طواعية بعد ضبطهم بأنهم أحضروا شخصاً من موطنهم الأم لاستئجار السيارة الفارهة من مكتب التأجير ثم سلمها لهم، وأنهم كانوا يعتزمون محاولة سرقتها عبر تهريبها بطرق احترافية إلى خارج الدولة باستخدام اللوحات المزورة التي طبعوها".

وبين الجوكر أن أفراد العصابة أقروا أيضاً أنهم كانوا يخططون لسرقة سيارات فارهة أخرى بهدف تهريبها خارج الدولة.

مكة المكرمة