الإمارات.. إحباط محاولة تهريب شحنة مخدرات في الشارقة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/N9qN9Q

تمت العملية خلال أيام عيد الأضحى المبارك

Linkedin
whatsapp
الخميس، 29-07-2021 الساعة 15:39

- ما نوع المخدرات وكم تبلغ الكمية؟

93.3 كغ من مادة الكريستال المخدرة، و3000 قرص مخدر من الميثادون.

- ما الطريقة التي اتخذها المهربون لتهريب المخدرات؟

إخفاء المخدرات أسفل حاوية (برّاد) تحمل مواد غذائية.

أعلنت مصالح الجمارك في إمارة الشارقة الإماراتية، اليوم الخميس، إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من المواد المخدرة إلى البلاد.

وكشفت هيئة الشارقة للموانئ والجمارك، في بيان نشرته عبر حسابها على موقع "تويتر"، عن أن "ضباط التفتيش الجمركي بمركز جمارك ميناء خالد تمكنوا، في وقت متأخر من أيام عيد الأضحى المبارك، من إحباط محاولة تهريب 93.3 كغ من مادة الكريستال المخدرة".

كما تمكنوا من إحباط تهريب "نحو 3000 قرص مخدر من الميثادون"، مشيرة إلى أن عملية التهريب كانت تستهدف نقل المخدرات إلى داخل البلاد، دون أن تسمي البلد القادمة منه المواد المخدرة.

وأوضحت أن محاولة تهريب هذه الكمية جرت من خلال "إخفائها أسفل حاوية (برّاد) تحمل مواد غذائية قادمة من إحدى الدول الآسيوية؛ بغرض ترويجها داخل الدولة".

وأضافت أنه "نتيجة للمتابعة الاستباقية واليقظة الدائمة لضباط التفتيش الذين اشتبهوا بوجود خلل في توزيع البضاعة داخل البرّاد، ما دفعهم إلى تفتيشه كاملاً باستخدام أحدث تقنيات المسح الإشعاعي".

ونتيجة اعتماد هذه التقنية في التفتيش اكتشف الضباط المتخصصون "وجود أسطوانات حديدية مخبأة بطريقة احترافية تحتوي على المواد المخدرة، وتم بعدها العمل على تحريز المضبوطات بالتنسيق مع الجهات المعنية".

وأرفقت جمارك الإمارة بيانها بمقطع فيديو يوثق تفاصيل إحباط محاولة التهريب.

يذكر أن شرطة الشارقة أطلقت برنامج "بصمة مخدر" كمشروع ابتكاري حائز الملكية الفكرية لدى وزارة الاقتصاد.

يسهم البرنامج في الأخذ بالإجراءات الاستباقية في وقف عمليات تهريب وتصدير المواد المخدرة من مصادرها، وترويجها، بحيث تكون المخرجات موحدة مع الشركاء الداخليين والخارجيين من الجهات الحكومية والخاصة.

مكة المكرمة