الإمارات أكثر دول الخليج بعدد فحوصات كورونا اليومية

والكويت أخيرة
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/o32oqr

أخذ عينات لفحص المشتبه بهم

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 17-06-2020 الساعة 10:55

ما هي أكثر الدول في عدد المسحات وأقلها؟

الإمارات أولاً بـ40 ألف مسحة يومياً، والكويت أخيراً بـ2700.

لماذا تحث الصحة العالمية على تكثيف الفحوصات المخبرية؟

اعتبرته خلال مرحلة تقليل القيود من الإجراءات المهمة لاكتشاف بؤر الوباء الجديدة مبكراً وعزلها.

يواصل فيروس كورونا المستجد انتشاره في دول الخليج العربي، بالتزامن مع توسعه في معظم دول العالم.

وأظهرت إحصائيات عن الفحوصات المخبرية لفيروس كورونا لكشف المصابين ومخالطيهم، عن تصدر الإمارات خليجياً في عدد المسحات اليومية، فيما جاءت الكويت في آخر الترتيب.

وفي آخر إحصائية للأسبوع الثاني من شهر يونيو الجاري، جاءت الإمارات أولاً بمعدل 40 ألف مسحة يومياً، تليها السعودية بمعدل 21 ألف مسحة يومياً، وجاءت البحرين في المرتبة الثالثة بأكثر من 8 آلاف مسحة يومياً.

وفي المركز الرابع حلت قطر؛ بأكثر من 5 آلاف، وسلطنة عمان بنحو 3 آلاف، وأخيراً الكويت في المرتبة الأخيرة بمعدل 2700 مسحة يومياً خلال الأسبوع الأخير.

وحثت منظمة الصحة العالمية على الاستمرار بتكثيف الفحوصات المخبرية في مرحلة انحسار الوباء، واعتبرته خلال مرحلة إعادة الانفتاح وتقليل القيود من الإجراءات المهمة التي يمكن من خلالها اكتشاف بؤر الوباء الجديدة مبكراً وعزلها.

وداهم فيروس "كورونا" المستجد جميع دول الخليج العربي قادماً من إيران؛ بسبب وقوعها على الضفة المقابلة للخليج العربي، ووجود حركة تنقُّل واسعة معها.

وبلغ عدد المصابين في دول الخليج، حتى آخر إحصائية رصدها "الخليج أونلاين" مساء الثلاثاء 16 يونيو، 343 ألفاً و154 حالة.

وعالمياً بلغ عدد المصابين بفيروس كورونا حتى لحظة كتابة هذا الخبر، (17 يونيو)، أكثر من 8 ملايين و266 ألفاً، في حين بلغ عدد الوفيات أكثر من 446 ألف حالة، وعدد المتعافين من المرض أكثر من 4 ملايين 323 ألف حالة.

مكة المكرمة