الإعصار "شاهين" يصل الإمارات ويستمر حتى الثلاثاء

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/yrYx41

الإعصار "شاهين" يصل إلى مدينة أبوظبي، اليوم

Linkedin
whatsapp
الأحد، 03-10-2021 الساعة 14:23

ما درجة تأثير الإعصار على الإمارات؟

وفق "وام"، ستكون هناك رياح شديدة.

ما أكثر المدن الإماراتية تأثراً؟

مدينة العين.

أكدت وكالة الأنباء الإماراتية أن الحالة المدارية "شاهين" في بحر العرب ستؤثر في الطقس بإمارة أبوظبي، لا سيما في مدينة العين، اعتباراً من اليوم ولغاية الثلاثاء القادم.

وقالت الوكالة في تغريدة لها، اليوم الأحد: "يشمل التأثير تشكُّل سحب ركامية ماطرة وتدني مدى الرؤية وهبوب رياح شديدة السرعة واضطراب البحر وجريان السيول".

وفي وقت سابق، سرد المتحدث باسم هيئة الطوارئ، الدكتور طاهر البريك العامري، خلال إحاطة إعلامية أمس السبت، أهم المعلومات المتعلقة بالإعصار.

وقال العامري إنه حسب المعلومات الصادرة من المركز الوطني للأرصاد، فإن الحالة المدارية "شاهين" في بحر العرب تحولت إلى إعصار من الدرجة الأولى.

واتخذت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث حزمة من القرارات الاستباقية، مؤكدةً جاهزية الدولة لمستجدات الحالة المدارية (شاهين)، حسبما أفادت وكالة الأنباء الرسمية (وام).

وقال المتحدث باسم هيئة الطوارئ: إن "الإمارات تتسم بمرونتها العالية عند تعاملها مع التحديات كافةً التي قد تمر على المنطقة، وذلك بفضل نهج الاستباقية والخطط المدروسة لإدارة الأزمات باحترافية عالية".

وطمأن العامري الجميع بأن الجهات المعنية على درجة عالية من التأهب والاستعداد للتعامل مع الحالية المدارية القادمة.

ويبعد مركز الإعصار 410 كيلومترات عن سواحل الفجيرة، ومن المتوقع استمرار حركة الإعصار نحو سواحل سلطنة عمان خلال الساعات الـ24 المقبلة.

مكة المكرمة