"الأمير الوالد" في السعودية.. وفاء لـ"بني تميم" وتوطيد علاقات

زار منطقة "أشيقر" مسقط رأس قبيلته "بني تميم"

زار منطقة "أشيقر" مسقط رأس قبيلته "بني تميم"

Linkedin
whatsapp
الخميس، 27-04-2017 الساعة 10:26


احتفت القبائل السعودية في منطقة نجد وسط المملكة، الأربعاء، بزيارة أمير قطر السابق، الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، لمنطقة "أشيقر" مسقط رأس قبيلته "بني تميم".

77

66

وفي لفتة تعكس الوفاء لذكرى الأجداد، زار "الأمير الوالد"، مسقط رأس قبيلته، في نجد السعودية، حيث هاجرت أفخاذ من قبيلة "بني تميم" العربية العريقة منطقة نجد في وسط السعودية منذ نحو 200 عام، واستوطنت قطر، وأسست دولتهم على يد الأمير الشيخ قاسم بن محمد آل ثاني.

"بنو تميم" قبيلة عربية تسكن في الدهناء وشمالي إقليم نجد واليمامة في السعودية، وهي موطنها الأصلي، كما أنها توجد في العراق والكويت وقطر والبحرين.

اقرأ أيضاً :

قطر تستغرب تصريحات العبادي: الأموال أُدخلت بعلم حكومته

الشيخ حمد بن خليفة، الملقب بـ"الأمير الوالد"، يتمتع بمكانة كبيرة في قطر باعتباره باعث نهضة قطر الحديثة، وقد رافقه خلال زيارته عدد كبير من أفراد الأسرة الحاكمة في قطر، وبعض كبار القبائل المنتمية إلى بني تميم ومنهم المعاضيد والبوكوارة.

وتولى الشيخ حمد الإمارة في 27 يونيو/ حزيران 1995، حتى تنازل عن الحكم لابنه أمير قطر الحالي، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، في 25 يونيو/حزيران 2013.

55

ويعد بنو تميم من أفصح العرب في الجاهلية وصدر الإسلام.

44

وخلال الزيارة، التقى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، في العاصمة السعودية الرياض، أمير قطر السابق، وجرى اللقاء بقصر "عرقه"، بحسب وكالة الأنباء القطرية. وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الأخوية الوطيدة إضافة إلى تبادل الرأي ووجهات النظر حول عدد من الموضوعات محل الاهتمام المشترك.

11

123

99

88

واستقبل شيوخ "أشيقر" و"نجد"، الشيخ حمد، واحتفلوا بزيارته لمسقط رأسه، كما أطلق سعوديون على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وسم "#حمد_ال_ثاني_يزور_اشيقر"، ورحبوا فيه بزيارة أمير قطر السابق، مشيدين بهذه الزيارة وبوفائه لذكرى أجداده.

وشارك في الوسم عدد كبير من السياسيين والإعلاميين، والناشطين السعوديين والقطريين، واحتفوا بطيب العلاقات بين البلدين.

وتفقد أمير قطر السابق ومرافقيه، خلال الزيارة، القرية التراثية في "أشيقر"، والتي تضم بعض بيوت المنطقة القديمة وبعض مضارب القبائل بها.

33

22

10

وتعتبر السعودية وقطر من أكثر البلدان العربية تجانساً في التركيبة القبلية والعادات والتقاليد، ويتمتع البلدان بعلاقات اقتصادية وسياسية كبيرة.

الاكثر قراءة

مكة المكرمة