الأمن السعودي يطيح بعصابة سطت على سيارة نقل أموال

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/D53Rnk

الأمن السعودي نجح في القبض على الجناة خلال وقت قصير

Linkedin
whatsapp
الخميس، 06-01-2022 الساعة 15:54

ما تفاصيل عملية السطو؟

العصابة مكونة من 4 مواطنين ألقي القبض عليهم.

سطت العصابة على سيارة نقل أموال في منطقة صحراوية بمحافظة الرين.

يبلغ المال المسروق 14,319,790 ريالاً.

هل هذه الحادثة الأولى من نوعها؟

شهدت المملكة حالات سطو مشابهة خلال أقل من عام.

ألقت الجهات الأمنية السعودية القبض على أربعة مواطنين استولوا على مبلغ مالي كبير، من خلال عملية سطو مسلح على سيارة نقل أموال.

وبحسب ما أوردت "وكالة الأنباء السعودية" (واس)، الأربعاء، أكد المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة الرياض الرائد خالد الكريديس، استرداد 14,319,790 ريالاً (ما يعادل 3,866,000 دولار) مسروقة، بعد أن تمت تخبئتها في منطقة صحراوية في محافظة الرين، إثر سطو مسلح.

وأضاف أن الواقعة حدثت في 30 ديسمبر الماضي، إذ أقدم المتهمون على السطو على سيارة نقل أموال، وعليه تم تحديد هوية المتهمين وإلقاء القبض عليهم، وتبين أنهم 4 مواطنين، وضبط بحوزتهم السلاح المستخدم في الجريمة إضافة إلى مواد مخدرة.

وتابع المتحدث الكريديس أنه جرى إيقاف المتهمين واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم وإحالتهم إلى النيابة العامة.

وسبق أن أحبطت السعودية العديد من جرائم نهب سيارات نقل الأموال وأطاحت بمرتكبيها.

وفي مايو من العام الماضي، تمكنت شرطة منطقة مكة المكرمة من ضبط 3 يمنيين بعد تورطهم في السطو على سيارة نقل أموال في محافظة جدة.

ونشرت وزارة الداخلية، في مارس الماضي، مقطع فيديو يوثق واقعة السطو على نحو مليوني ريال سعودي (نحو 533 ألف دولار) من سيارة نقل أموال تابعة لأحد البنوك.

وتم ضبط الجناة، وهم 4 مواطنين فر منهم اثنان آنذاك خارج المملكة، فيما تم استرداد أحدهما، وتبين أن الهاربَين متورطان بارتكاب جريمة سطو أخرى بذات الطريقة في مدينة الرياض، حيث استولوا فيها على ربع مليون ريال (66 ألف دولار).