الأمن السعودي يضبط 244 شخصاً حاولوا التسلل لأداء الحج

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/mqAY1a

المتسللون خالفوا الإجراءات النظامية الاحترازية

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 28-07-2020 الساعة 22:57
- ماذا فرضت السلطات السعودية حول المشاعر المقدسة؟

طوقاً أمنياً محكماً لتنفيذ التعليمات وضبط مخالفيها.

- كم قيمة الغرامة التي فرضتها السلطات على دخول المشاعر المقدسة دون تصريح؟

10 آلاف ريال. 

قالت السلطات السعودية، يوم الثلاثاء، إنها ضبطت عشرات المخالفين الذين حاولوا التسلل إلى المشاعر المقدسة لأداء مناسك الحج رغم تحذيرات المملكة من المخالفة في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" عن المتحدث الرسمي للأمن العام في المملكة قوله: إنه في ظل التعليمات الخاصة بضمان الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المتخذة لمواجهة جائحة كورونا المستجد المختصة بموسم حج هذا العام، فقد تمكنت قوات أمن الحج من ضبط 244 مخالفاً توفرت الأدلة على قيامهم بالتهيئة للتسلل إلى المشاعر المقدسة لأداء الحج.

وأكّد المتحدث أن المتسللين خالفوا الإجراءات النظامية الاحترازية والوقائية من جائحة كورونا، وجرى اتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم.

وأهاب المسؤول الأمني السعودي بجميع المواطنين والمقيمين الالتزام بتعليمات الحج، مؤكداً أن رجال الأمن يفرضون طوقاً أمنياً محكماً على المشاعر المقدسة لتنفيذ التعليمات وضبط مخالفيها.

وكانت السلطات السعودية هددت باستخدام عقوبات مشددة على المقيمين تصل إلى الترحيل والمنع من دخول المملكة، لمن يدخل المشاعر المقدسة دون تصريح.

وأعلنت الداخلية السعودية أن عقوبة دخول المشاعر المقدسة دون تصريح هي الترحيل والمنع من دخول المملكة وفق المدة المحددة نظاماً، بالإضافة إلى غرامة ماليةٍ قدرها 10 آلاف ريال.

والسبت، أعلن الأمن العام السعودي فرض عقوبة مالية على 16 شخصاً بتغريم كل منهم مبلغ 10 آلاف ريال (2.6 ألف دولار)؛ لدخولهم المشاعر المقدسة دون تصريح.

وبدأ حجاج بيت الله الحرام بالتوافد إلى مكة المكرمة لأداء موسم الحج للعام الجاري، الذي يأتي وسط إجراءات مشددة وترتيبات استثنائية، بسبب تفشي فيروس كورونا.

وسمحت السعودية بإقامة مناسك الحج في ظل كورونا بأعداد محدودة لا تتجاوز عدة آلاف حاج من المقيمين على أراضيها، وألزمت من سيتاح لهم أداء الفريضة بشروط وتدابير صحية صارمة.

مكة المكرمة