"الأمر بالمعروف" السعودية تضع خطة لتوظيف النساء في هياكلها

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/JnQwB7

المرأةالسعودية حصلت على مزايا كثيرة بالسنوات الأخيرة

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 19-10-2021 الساعة 09:40
- متى سيتم تعيين النساء في هيئة الأمر بالمعروف؟

رئيس الهيئة قال إن ذلك سيكون قريباً، وإن مجلس شورى المملكة أقر الخطة.

- لماذا سيتم تعيين المرأة في الأمر بالمعروف؟

للاستفادة من جهودها في مجال الدعوة والتوجيه.

قال رئيس هيئة "الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر" السعودية، عبد الرحمن السند، إن الهيئة تعتزم تعيين عدد من النساء قريباً للاستفادة منهن في أعمال التوجيه والإرشاد.

وأوضح  "السند"، في حديث مع قناة "الإخبارية" الرسمية مساء الاثنين، أن الهيئة لديها استراتيجية مستقبلية للاستفادة من العنصر النسائي، وذلك بعد أن أقر مجلس الشورى خطة الهيئة في هذا الصدد.

وسيتم تعيين النساء في رئاسة الهيئة وأفرعها في مناطق المملكة المختلفة بحسب المسؤول السعودي.

وأشار إلى أن الهيئة تعمل في كافة المجالات، وأن بعض المواطنين لديهم قصور في مفهوم الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

ونفى اقتصار الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر على أحد مكونات الدين، واصفاً ذلك بأنه قصور، مضيفاً: "في بعض الأحوال تكون إزالة المنكر هي المنكر بعينه".

وحذر مما وصفه بأنه "أكبر وأوسع باب دخل منه دعاة الفتنة، وهو الانحراف عن المفهوم الصحيح للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر".

وأضاف: "نحن في منظومة عمل مرتب وقائم وفق أصول منضبطة وقواعد تنظيمية رتبها وسنّها ولي الأمر، تحفظ النظام العام وتحافظ على منظومة القيم والأخلاق في المجتمع، مع الاهتمام الكامل والتام بمسائل التوعية والتوجيه وحمل الناس على الخير وتحذيرهم من الشر".

وتأتي هذه الخطوة في سياق منح المرأة مزيداً من الحقوق التي كانت ممنوعة عليها منذ تأسيس المملكة قبل أكثر من 90 عاماً.

وخلال السنوات الماضية، تبنى ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، خطة لتعيين المرأة في جميع الوظائف التي كانت ممنوعة عليها بحكم أفكار المملكة وطبيعتها التي اتسمت بالمحافظة.

ومؤخراً، تم تعيين المرأة في تأمين الحرمين الشريفين وفي القوات المسلحة، فضلاً عن منحها عدداً من الحقوق المتعلقة بقيادة السيارة وإسقاط ولاية الرجل عنها، وغيرها.

مكة المكرمة