الأردن يفتح منافذه البرية للخليجيين الملقحين ضد كورونا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/5dnYqo

عمّان طالبت غير المحصنين بالالتزام بالشروط المعمول بها

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 11-05-2021 الساعة 18:28
- من المعفيون من التسجيل عبر المنصة الإلكترونية للأردن؟

المحصنون بلقاح كورونا.

- ما آخر معبر حدود أعاد الأردن فتحه مع السعودية؟

"العمري".

أعلنت المملكة الأردنية الهاشمية البدء باستقبال سكان دول مجلس التعاون الخليجي عبر المنافذ البرية مع المملكة العربية السعودية بعدة شروط متصلة بوباء فيروس كورونا المستجد.

وذكرت صحيفة "سبق" السعودية، يوم الثلاثاء، أن الحكومة الأردنية ستسمح للسعوديين من السياح والزوار ومن دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الدخول لأراضيها عبر المنافذ البرية مع السعوديّة.

وقالت: إن "المطلوب شهادة تثبت تلقّيهم جرعتين من لقاح كورونا أو مرور 14 يوماً على تلقّي الجرعة الأولى منه، بالإضافة إلى فحص (بي سي آر) نتيجته سلبيّة خلال 72 ساعة".

وأشارت إلى أنهم ليسوا بحاجة للتسجيل عبر المنصة الإلكترونية "جت واي تو جوردن"، أو إجراء فحص على الحدود، في حين أن الرّاغبين بالقدوم من غير المحصنين يشترط لقدومهم التسجيل على المنصة والالتزام بالشروط المعمول بها سابقاً.

ولفتت إلى أن هذا الإجراء يأتي "للتسهيل على السياح والزوار السعوديين والخليجيين القادمين عبر هذه الحدود".

وفي 3 مايو الجاري، أعلنت وزارة الداخلية الأردنية تفعيل المنصة البرية في مركز حدود العمري (مع المملكة العربية السعودية) بواقع 200 شخص يومياً، وفي مركز حدود جابر (مع سوريا) بواقع 150 شخصاً يومياً، وحسب الشروط الصحية المعتمدة؛ وذلك بهدف تسهيل وتبسيط الإجراءات".

وأشارت إلى أن على الوافدين إلى المملكة عبر هذين المعبرين التسجيل على منصة إلكترونية حكومية مخصصة تدعى "فيزيت جوردان"، و"جت واي تو جوردان"، وإجراء فحص كورونا (بي سي آر) قبل خمسة أيام من مجيئهم للمملكة؛ كي يحصلوا على موافقة "كيو آر كود" للدخول.

وسيخضع المسافر لفحص جديد لدى وصوله إلى المملكة، وحجر صحي لمدة 14 يوماً، في حال كان مصاباً.

وفي أغسطس الماضي، أغلقت السلطات الأردنية هذين المعبرين، بعد تسجيل إصابات بفيروس كورونا في صفوف العاملين فيهما.

وبلغ إجمالي عدد الإصابات بكورونا في الأردن 721,853 حالة، بينهم 707,302 حالة شفاء، و9151 حالة وفاة منذ بدء تفشي الفيروس في المملكة.

مكة المكرمة