افتتاح مستشفى ميداني لعلاج مرضى كورونا في قطر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Wn2mwP

المستشفى الميداني

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 11-05-2020 الساعة 22:45

افتتحت العاصمة القطرية الدوحة المستشفى الميداني في المنطقة الصناعية، المجهز للتعامل مع مرضى فيروس كورونا المستجد وغيرهم، حيث سيتمكن من استقبال 90 مريضاً في مرة واحدة.

وقال رئيس قسم العيادات الخارجية، الدكتور مجدي عبد الرحمن، إن المستشفى الميداني مجهز بالكامل لتوفير العلاج للمرضى، وليس فقط المصابين بفيروس "كوفيد-19"، وأكد أنه يستقبل جميع الحالات، كما يوفر قسماً للطوارئ، مع جميع الإمكانيات اللازمة لعلاج المرضى في المنازل.

وفي تصريحات خلال الافتتاح، أكد أن الطاقة الاستيعابية الحالية للمستشفى تصل إلى نحو 200 سرير مجهزة بالكامل بأحدث الأجهزة الطبية اللازمة لخدمة المرضى.

ويتميز المستشفى بكفاءة الكوادر الطبية والخدمات المقدمة، من خلال التعقيم والتطهير المستمر لجميع المراجعين والمرضى منذ دخولهم المستشفى وحتى تلقيهم العلاج اللازم.

جولة ميدانية

وأجرى مراسل "الخليج أونلاين" جولة ميدانية في المستشفى الميداني، وتحدث إلى الدكتور عبد الناصر سليم، مسؤول الفريق الميداني الطبي في المنطقة الصناعية.

وقال سليم إن وحدة كورونا في المستشفى تتعامل مع الحالات التي يُشتَبه في إصابتها بالفيروس، ويُسجَّل المشتبه في إصابته في طابق خاص، ثم تؤخذ منه عينة، ثم يحول إلى منطقة الحجز أو الانتظار لحين وصول النتيجة من المختبر.

وبناءً على النتيجة يُتخَذ قرار بشأن الخطوة الأخرى، وبالإمكان استيعاب 90 مريضاً في المرة الواحدة بعد أخذ المسحات منهم.

مكة المكرمة