ارتفاع وفيات "كورونا" إلى 56 شخصاً بالصين.. وإعلان تطوير لقاح ضده

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/mNjA5A

الفيروس ينتشر بسرعة في الصين وعدد الإصابات في ارتفاع

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 26-01-2020 الساعة 09:13

وقت التحديث:

الأحد، 26-01-2020 الساعة 15:24

ارتفع عدد الوفيات من جراء فيروس "كورونا" الجديد إلى 56 شخصاً بالصين، والإصابات إلى 1975، في حين كشف المركز الصيني لمكافحة الأمراض والوقاية منها  بدء تطوير لقاحات مضادة للفيروس.

وأكدت لجنة الصحة الوطنية الصينية، في بيان، فجر اليوم الأحد، أنه تم تسجيل وفاة 56 شخصاً، بسبب "كورونا"، في 30 منطقة بجميع أنحاء البلاد، وإصابة 1975 منها 324 حالة خطيرة.

ونقلت الوكالة الرسمية الصينية (شينخوا) عن رئيس المعهد الوطني لمكافحة الأمراض الفيروسية والوقاية منها، شيوي ون بو، قوله إن المركز تمكّن من عزل الفيروس ويحدد حالياً سلالته.

وأضاف أنهم يعملون أيضاً على فحص أدوية تستهدف الالتهاب الرئوي الناجم عن الفيروس، من دون أن يوضح موعداً لإعطائها للمصابين أو المشتبه في إصابتهم به.

كذلك أعلنت كندا أن سلطات الصحة العامة في تورونتو تلقت إخطاراً بأول حالة إصابة مؤكدة بفيروس "كورونا" لواحد من السكان عاد في الآونة الأخيرة من مدينة ووهان الصينية.

وحذَّرت بعض دول العالم من السفر إلى إقليم هوبي الصيني منبع الفيروس، في حين لم تعلن منظمة الصحة العالمية بعد أن "كورونا" الذي لا يوجد لقاح له، وباء عالمي.

وتؤكد المنظمة الدولية أن فيروسات "كورونا" فصيلة واسعة الانتشار معروفة بأنها تسبب أمراضاً تتراوح بين نزلات البرد الشائعة والاعتلالات الأشد وطأة مثل متلازمة الشرق الأوسط التنفسية (MERS) ومتلازمة الالتهاب الرئوي الحاد الوخيم (سارس).

ووصل "كورونا" المسبِّب لمتلازمة الالتهاب الرئوي الحاد الوخيم (سارس) إلى البشر، وفق منظمة الصحة العالمية، بعد انتقاله من قطط الزباد بالصين عام 2002، في حين انتقل فيروس "كورونا" المسبِّب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (Mers) من الإبل إلى البشر بالمملكة العربية السعودية في عام 2012.

وتشمل الأعراض الشائعة للعدوى الحمى والسعال وضيق التنفس، وفي الحالات الأكثر شدة، يمكن أن تسبب العدوى الالتهاب الرئوي والمتلازمة التنفسية الحادة والفشل الكلوي، وحتى الموت.

مكة المكرمة